بالصور .. ” المنصور ” تطلق أكبر حملة لمحاربة قطع الغيار المقلدة

21 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

حرصا من شركة المنصور للسيارات على سلامة وأمان المستهلك المصري ، اطلقت الشركة أكبر حملة توعية لتعريف المستهلك بالفرق بين قطع الغيار “الأصلية” و ” المقلدة ” و التي يسبب إستخدامها مشكلات كبيرة لأصحاب المركبات .

وتقوم فكرة توعية المستهلك المصري على توضيح أهمية تركيب قطعة غيار أصلية في المركبة وأيضا مخاطر اللجوء إلى قطع الغيار ” مجهولة المصدر ” والتي تنتشر في الأسواق وهي تحمل شعار الشركة الأصلية ” مقلد ” وغالبا ما تدخل إلى الأسواق عن طريق التهريب .

ويعد إستخدام قطعة غيار غير مطابقة لمواصفات الجودة في السيارة أمر قد يعرض حياة أصحاب السيارات وأسرهم للخطر، ولذلك فإن كل قطعة غيار تقدم للمشترين من خلال مراكز الخدمة المعتمدة أو الموزعين المعتمدين قد خضعت لكافة إختبارات الجودة المعمول بها عالميا ، وحصلت على شهادات الجودة من كبرى المعامل الإختبارية الموجودة في العالم ، لتضمن الشركة بذلك أقصى درجات الأمان للسائقين ولأسرهم بأعلى معايير الجودة لسيارتهم.

كما أن قطع الغيار المقلدة يتم صناعتها بصورة مشابهة في الشكل والتعبئة للقطعة الأصلية عن طريق تعمد التزوير ودون حق قانوني لغرض إيهام العميل بأن القطعة أصلية. ومن مساويء قطعة الغيار ” المقلدة ” : أنها تصنع بنفس الشكل الخارجي للقطعة الأصلية ولكنه في الحقيقة غير مطابق للمواصفات وغالبا ما تكون القطعة مستخدمة ومعاد تصنيعها أو مصنعة من مواد ذات جودة رديئة و لم تخضع لمراحل مراقبة الجودة أثناء وبعد التصنيع وبالتالي يتم تزوير بلد المنشأ والماركة والجودة وتاريخ الصنع ويتم دخول الأصناف المقلدة إلى الأسواق عن طريق التهريب وبالتالي لا يتم اختبارها.

إحذروا من قطع الغيار المقلدة
تؤثر قطعة الغيار المقلدة على أمان السائقين الشخصي وأمان عائلاتهم نتيجة المواد الخام الرديئة المستخدمة والغير مطابقة لمواصفات الشركة المصنعة على الرغم من قرب شكلها الخارجي ، كما أن من مساوئها إنخفاض العمر الإفتراضي لها ما يمثل تكلفة زائدة على العميل
ومثال على ذلك: تيل الفرامل المقلد غير القادر على إيقاف السيارة بالوقت المحدد لها وأجزاء الكهرباء التي يمكن أن تتسبب في انخفاض أداء السيارة وتسبب حريق نتيجة عدم مطابقتها للمواصفات الفنية للقطعة.

القطعة الأصلية أمان للسائقين وأسرهم
كما أن إستخدام قطعة غيار أصلية من شأنها الحفاظ على أمان السائق وأمان عائلته لأنها مضمونة ضد عيوب التصنيع كم أنها تتميز بإرتفاع العمر الافتراضي للقطعة و أيضا الحفاظ على العمر الافتراضي للسيارة وبالتالي سعر السيارة في حالة إعادة البيع.

كيف تتعرف على المنتج الأصلي ؟

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً