باريس 2018 : مرسيدس GLE 2020 . . معادلة الفخامة والعائلية والأداء للطرق الوعرة

02 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

من بين الموديلات الجديدة التي عرضتها مرسيدس في معرض باريس الدولي للسيارات 2018 ، موديل GLE SUV الجديد والذي قدمته مرسيدس الشهر الفائت مع صور صحفية ومعلومات عن المواصفات الفنية, ومع عرض السيارة في باريس , نرى ملامحها لأول مرة بصورة أكثر قرباً, حيث تأتي السيارة في نسخة GLE 450 4Matic خلال فترة المعرض دون أية اصدارات أخرى.

وتعتمد السيارة على نظام دفع هجين محدود يتكون من محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر تيربو وناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات , ويوفر المحرك قوة بواقع 362 حصان بالاضافة الي عزم دوران 500 نيوتن متر, بينما يوفر المحرك الكهربائي 21 حصان اضافية وعزم دوران اضافي 250 نيوتن متر. كما أكدت مرسيدس على أن GLE ستزود في الفترة المقبلة بنظام هايبرد بلوح ان ومحرك تيربوديزل بالاضافة الي محركات أخرى ستتوفر للسيارة.

وقالت بريتا سييجر عضوة مجلس ادارة دايملر AG المسئولة عن التسويق والمبيعات أن الشركة أنشأت فئة السيارات الـSUV الفاخرة منذ 21 عام مع موديل M-Class ، ومنذ ذلك الوقت زادت أهمية هذه الفئة باستمرار ليس فقط لمرسيدس ولكن لمختلف شركات السيارا الفاخرة. وأشارت أن هذا الاهتمام كان دافع لهم لجعل GLE أفضل حيث ستحصل السيارة على مزيد من الاتساع الداخلي مع تحسن نظم الاتصالات بجانب تحسين قدراتها للعمل على الطرق الوعرة.

وازداد حجم GLE موديل 2020 عن الموديل السابق وأصبحت أكثر أيروديناميكية ، وهذا يعني توفيرها مزيد من المساحة للأقدام والرؤوس في السيارة مع امكانية اضافة صف ثالث خلفي بصورة اختيارية لزيادة سعة استيعاب السيارة الى 7 ركاب ، بالاضافة الي توفر نظام لمن يرغبون في المزيد من الراحة هو نظام E-Active Body Control الاختياري ويعتمد على نظام كهربائي بقوة 48 فولت لتعديل الممتصات المرتبطة بالتعليق الهوائي حسب حالة الطريق.

وفي الداخل, حصلت GLE على أحدث نظم الترفيه MBUX بشاشة 12.3 بوصة وعدادات رقمية وشاشة للسائق بصورة اختيارية بحجم مضاعف وباضاءة أقوى 20% عن السابق. ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في أوروبا والسوق الأمريكي في بداية عام 2019 حيث لم تعلن الشركة بعد أسعار مختلف اصدارات GLE.

مرسيدس GLE 2019 تنطلق بتصميم أكثر انسيابية ومزيد من التكنولوجيا

مرسيدس تنشر سكيتش تشويقي للجيل الجديد من GLE غريمة بي إم دبليو X5

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً