باريس 2018 : فيراري 488 بيستا سبايدر تنطلق أوروبياً بمحرك V8 وتصميم مثير

03 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت فيراري عن سيارتها الجديدة بيستا سبايدر خلال معرض باريس الدولي للسيارات 2018، وجاء تقديم موديلات بيستا بصورة عامة لمنافسة ماكلارين 720S ، وبعد طرح النسخة الكوبيه من بيستا عادت فيراري لطرح الاصدار المكشوف من السيارة في باريس بعد تقديمه لأول مرة في حدث كونكورز دي اليجانس في بيبل بيتش.

وتعتبر السيارة عالية الأداء المكشوفة سيارة مثيرة في التصميم بمحرك مدمج به شاحنين توربينيين ، وهو محرك سعة 3.9 لتر V8 أكثر قوة من السابق بفضل الاعتماد على مبردات داخلية أكبر في الحجم وتوفر مزيد من تدفق الهواء للمحرك ، كما زودت الشواحن التوربيني بحساسات مدمجة ثورية ، والخلاصة أن هذا هو أقوى محركات V8 التي تقدمها فيراري ويتيح لموديلات بيستا التسارع في زمن قدره 2.85 ثانية للوصول الى سرعة 100 كم في الساعة.

أما العزم ، فقد وصل لمستوى جديد بدوره مع انتاج المحرك 770 نيوتن متر وقوة السيارة والعزم يجعلانها على قدم المساواة في المنافسة مع ماكلارين 720S. ومن حيث الأداء, فقد وصلت السيارة لمستويات أداء أفضل بفضل تقليل وزنها عبر ازالة صندوق القفازات وفرش الأرضية الذي تم التخلص منه واستبداله بقطعتين من الألومنيوم بالاضافة الي استخدام ألياف الكربون في المقصورة الداخلية مع تحسين الجوانب الأيروديناميكية في السيارة .

ويمكن للسيارة المكشوفة الوصول الى سرعة قصوى تبلغ 340 كم \ ساعة وهي نفس السرعة القصوى للنسخة الكوبيه منها ، بينما لم تعلن فيراري بعد عن سعر السيارة ، ولكن يمكن القول أن النسخة الكوبيه يبلغ سعرها 350.050 ألف دولار وهو ما يعني أن النسخة المكشوفة يمكن أن تصل الى 370 ألف دولار عند وصول أول نسخها لصالات العرض في بداية عام 2019.

فيرارى تكشف عن SP38، أحدث طرازات فيراري لسيارات النسخة الواحدة

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً