انطلاق “رالي الجونة” للسيارات الجمعة المقبل

15 فبراير 2017
بقلم: محمود نبيل

يترقب عشاق سباقات السيارات ذات “الدفع الرباعي” إنطلاق صافرة أحد أكبر الاحداث الرياضية في مصر “رالي الجونة 2017” والذي تبدأ أولى جولاته صباح الجمعة المقبل  17  فبراير الجاري، وسط اهتمام إعلامي كبير.
وتفتح محافظة الغردقة أبوابها لإقامة “رالي الجونة 2017” للعام السابع على التوالي، في قلب الصحراء وسط جمال الطبيعة وجبال البحر الاحمر الساحرة، ويتميز هذ السباق الوحيد من نوعة في مصر بتقديم المتعة والإثارة لعشاق الراليات بمصر.

 

وتضم المنافسة سباقات تستمر على مدار يومين متتاليين، يبدأ الأول ظهر الجمعة 17 فبراير، ومن ثم يتبعه السباق الأكبر صباح السبت 18 فبراير، ويمتد لأكثر من 200 كيلو وسط صحراء الجونة، ويدخل في السباق عشرة فرق مصرية، يضم كل فريق عددًا لا يقل عن عشرين شخصًا من متسابقين ومساعدين ومهندسين وإداريين.

كما يشمل التنظيم الذي يترأسه أحمد السرجاني، أحد أكبر منظمي الراليات في مصر، على أعلى مستوى من حيث التجهيزات الطبية والأمنية والتنظيمية اللازمة،خاصة مع إقامة الرالي وسط أجواء صحراوية، ويفتح الرالي أبوابه لحضور الجمهور بشكل مجاني لمشاهدة السباقات، والتي تختتم بحفل تكريم المتسابقين في اليوم الثاني والأخير مصحوبة بسهرة موسيقية.

 

يأتي “رالي الجونة 2017″، برعاية العديد من المؤسسات على رأسها نادي السيارات والرحلات المصري، في إطار حملات تنشيط السياحة المصرية، كما حرص المنظمون على الالتزام بكافة المعايير الدولية للسباق على أمل الفوز بتنظيم البطولة الأكبر لسباقات السيارات “رالي الفراعنة”، والتي فقدت مصر حق تنظيمها بسبب الظروف الأمنية في البلاد، بعد حوالي ربع قرن من تنظيمة على الأراضي المصرية.

 

وقال السرجاني:”المرحلة الجاية بنسعى جاهدين للوصول للعالمية، وتنظيم الرالي العالمي في مصر من تاني”، كما ناشد المسؤولين في الحكومة تقديم يد العون في تنظيم هذه الفعاليات، من حيث التصاريح الأمنية، وغيرها من التسهيلات الورقية التي قد تعطل إقامة مثل هذة الفعاليات الكبرى.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً