انطلاق الموسم الثالث لرالي السيارات الكهربائية في مصر

20 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

يستمر الاهتمام في مصر بصورة كبيرة بقطاع صناعة السيارات وبالتحديد السيارات الكهربائية مع محاولة الابتكار للمستقبل في هذا المجال من خلال محاولة تشجيع طلاب الجامعات على تصميم سيارات كهربائية كأحد خطوات التوطين لهذه الصناعة في مصر في المستقبل, حيث تم تنظيم الموسم الثالث من رالي السيارات الكهربائية المحلية التصنيع في مصر خلال الساعات الماضية.

وافتتح الرالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ، خالد عبدالغفار حيث شارك في الرالي الذي انطلق من سفح الأهرامات 19 فريق من 19 جامعة مختلفة في مصر من أجل الفوز بلقب الرالي. وافتتح الرالي وزير التعليم العالي الذي أكد على أن كل الفرق المشاركة قدمت مجهودات ضخمة واستمرت في التدريب على المشروع لساعات طويلة وشاركت مع خبراء في مجال تصنيع السيارات الكهربائية وتصميمها من أجل تقديم سيارات تليق بمستوى الرالي.

ويأتي الرالي باشراف وتنظيم من كلية الهندسة في جامعة عين شمس بالتعاون والتمويل من أكاديمية البحث العلمي ، وقال الوزير أن الطلاب المشاركين في تصميم السيارات الكهربائية للرالي قاموا بالمشاركة في تدريبات وصلت الي 300 ساعة من التدريب العملي والنظري مع دخول نسب مكون محلي عالية في تصنيع هذه السيارات بما يصل الي أكثر من 50% حيث وصل الي 65% بعدما كان 50% في الموسم الأول للرالي.

وأشار الوزير الي محاولة توفير بيئة تدعم صناعة السيارات الكهربائية في مصر وتوفير الكادر المميز القادر على التعامل مع هذه الصناعة سواء من حيث التصميم أو البحث أو التصنيع. وشدد الوزير على أن السيارات الكهربائية هي المستقبل مع توفر اهتمام رئاسي بالعمل على تطوير العمل في هذه الصناعة . وقام وزير التعليم العالي بقيادة احدي السيارات وارتدي بنفسه ملابس قيادة السيارات في السباقات في افتتاحية الرالي.

وكان 30 فريق قد أعلنوا المشاركة في الرالي وتم تصفيتهم الي 19 فريق فقط من أجل المشاركة في السباق النهائي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً