انطلاق أودي A6 S-line الجديدة كموديل 2022 في مصر بلمسات رياضية

19 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

أودي A6 S-Line


كشفت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف EATC , وكيل سيارات أودي في مصر عن A6 S-Line موديل 2022. وقالت الشركة أن السيارة تأتي بلمسات رياضية داخلية وخارجية.

المحرك


وتتوفر السيارة في مصر بسعر مليون و350 ألف جنيه. كما تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات TFSI سعة 2 لتر تيربو بقوة 190 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر. وقدمت هذه السيارة لأول مرة بمعرض جنيف 2018 . ويتوفر للسيارة ناقل حركة 7 سرعات S Tronic مزدوج التعشيق. كما يترافق مع المحرك البنزيني نظام هجين معتدل يقلل استهلاك الوقود إلى ٦.٥ لتر لكل ١٠٠ كلم . كما تتسارع السيارة إلى ١٠٠ كلم/ساعة في ٧.٩ ثانية.

التصميم بلمسات رياضية


وتتمتع السيارة بلمسات أنيقة عصرية تظهر في شبكة التهوية الامامية العريضة . كما يظهر ذلك في المصابيح الأمامية فئة Matrix LED مع إشارات انعطاف ديناميكية. كما حصلت على صادمان رياضيان مطليان بلون الطلاء الخارجي مع النوافذ ذات اللون الدّاكن المظلّل، والعجلات قياس ١٩ بوصة. وفي الخلف, تظهر المصابيح الخلفية LED، والمرايا الجانبية ذاتية التعتيم بالتسخين والذاكرة.

الأبعاد و6 ألوان للسيارة


وقدمت السيارة بستة ألوان للهيكل الخارجي، منها اللون الأسود Brilliant Black، والأسود المعدني Mythos Black Metallic، . كما شملت الرمادي الفاتح Daytona Grey Pearlescent، والرمادي المعدني Chronos Gray Metallic، والأبيض المعدني الناصع Glacier White Metallic، والأزرق المعدني Firmament Blue Metallic. ويبلغ طول السيارة ٤٩٣٩ ملم و يبلغ العرض والارتفاع ١٨٨٦ و١٤٥٧ ملم على الترتيب، مع قاعدة العجلات بطول ٢٩٢٤ ملم.

المقصورة


واعتمدت السيارة على استخدام الجلود الفاخرة المطرّزة والأسطح ناعمة الملمس والزوائد السوداء البرّاقة. كما زادت المساحات المخصّصة لأرجل ورؤوس وأكتاف الركّاب في القسم الخلفي. وحصلت على تغييرات مثل شاشتي النظام المعلوماتي الترفيهي MMI مع توفير الشاشة الأكبر حجمًا قياس ١٠.١ بوصة بوضعية مرتفعة. بينما تستقر الشاشة الأصغر قياس ٨.٦ بوصة أسفلها مباشرة وتُستخدم للتحكّم في التكييف الأوتوماتيكي وغيره.

تجهيزات المقصورة


كما تظهر العدّادات الرقمية بالكامل والتكييف الأوتوماتيكي من أربع مناطق مختلفة، والمرايا الخلفية ذاتية التعتيم بدون إطار. كما توجدعجلة القيادة الجلدية ثلاثية الأذرع ومقابض التروس اليدوية، بخلاف المقاعد الأمامية ذات التحكّم الكهربائي بخاصية الذاكرة . وتوفر المقاعد دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات. كما يتوفر في المقصورة واجهة أودي للهواتف الذكية، ومقاعد خلفية قابلة للطيّ، وأيضًا فتحة السقف البانورامية. وأهم ما يميز أنظمة ترفيه A6 النظام الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد Bang & Olufsen .

وسائل الأمان


وحملت السيارة العديد من وسائل الأمان التي تشمل 8 وسادات هوائية ونظام مانع الانغلاق الكبحي (ABS) وموزّع قوى الكبح إلكترونيًّا عند الطوارئ (EBD). كما يتوفر نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، ونظام Pre-sense basic، ونظام مضاد للسرقة، ونقاط تثبيت “أيزوفيكس” للمقاعد الخلفية. وهناك نظام لمراقبة ضغط الهواء بالإطارات (TPMS) ومثبّت للسرعة مع محدّد للسرعة، وحسّاسات للركن أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية محيطية ٣٦٠ درجة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً