اندماج فولكس فاجن وفورد المحتمل الأكبر في صناعة السيارات

19 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

وضعت مذكرة التفاهم التي وقعتها فورد وفولكس فاجن في يونيو الماضي أسس لشراكة استراتيجية محتملة بين اثنين من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. وفي البداية ، من المتوقع أن يركز كلاهما فقط على تطوير مجموعة من المركبات التجارية ، ولكنهم سيعملون أيضا على تقديم خدمات أفضل للاحتياجات المتطورة للعملاء وهو ما يعني وفقا لبعض المتخصصين في صناعة السيارات أن فورد وفولكس فاجن يفكران في الاندماج الكامل وهو ما يمكن أن يشكل أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.

وتشير تحليلات أجرتها مكاتب متخصصة إلى أن الشراكة قد تصل إلى ما هو أبعد من المركبات التجارية ويمكن أن تكون مفيدة للغاية للجانبين. وتستطيع الشركة الألمانية الاستفادة من وضع فورد القوي في السوق الأمريكي ، خاصة في قطاع البيك أب وسيارات الـSUV ، في حين يمكن أن تستخدم فورد بعض المساعدة من فولكس فاجن في أوروبا وأمريكا اللاتينية والصين ، حيث أن أعمالها ضعيف حاليا في هذه المناطق.

ويمكن أيضاً للشركات المصنعة مشاركة منصات الانتاج ومساعدة بعضها البعض في زيادة الموديلات المنتجة ويمكن لشركة فولكس فاجن مساعدة فورد في انتاج السيارات الكهربائية وفي المقابل ، يمكن لشركة فورد مساعدة شركة فولكس فاجن في استعادة صورتها في الولايات المتحدة بعد فضيحة الديزل.

ويمكن أن يكون توقيت عقد هذه الصفقة المحتملة الآن هو أنسب وقت خاصة أن فورد تواجه عددا من التحديات الرئيسية ، ويعمل جيم هاكيت ، الرئيس التنفيذي لشركة فورد على ما يصفه البعض بأنه تحول جذري في الشركة من خلال التخلي عن السيارات السيدان التقليدية والكوبيه التقليدية في الولايات المتحدة والاتجاه الي السيارات الكهربائية والذاتية القيادة مع التوسع في سيارات البيك اب و الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي.

غصن : الاندماج الكامل بين رينو ونيسان أمر غير ممكن!!

فورد تلقى اللوم على البريكست البريطاني في خسائرها الأوروبية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً