انخفاض مبيعات السيارات في ألمانيا بنسبة 38٪ في شهر مارس

05 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

انخفضت مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا بنسبة 38٪ الشهر الماضي إلى 215.119 ألف وحدة ، وفقًا لتقرير وكالة تسجيل المركبات في ألمانيا KBA. وشهدت شركة فولكس فاجن الرائدة في السوق انخفاضًا بنسبة 35٪ ، بينما انخفضت أرقام مرسيدس وبي إم دبليو بنسبة 28٪ و 21٪ على التوالي. وفي غضون ذلك ، شهدت أودي انخفاضًا في مبيعاتها بنسبة 37٪ ، بينما تراجعت مبيعات فورد بنسبة 50٪ .

ومن المثير للاهتمام أن أداء شركات مثل تسلا ولكزس كان جيدًا نسبيًا مقارنة بمعظم الشركات الأخرى حيث انخفضت مبيعات لكزس بنسبة 2.8٪ فقط ، بينما تقلص حجم مبيعات تسلا بنسبة 4.4٪. وفي الواقع ، لا تزال مبيعات لكزس الإجمالية في ألمانيا مرتفعة بنسبة 50.3٪ للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020 ، مع بقاء بعض الشركات الأخري في دائرة الأمان في ألمانيا بما في ذلك DS وجاجوار وبورشة.

والانخفاض العام في السوق في ألمانيا بنسبة 38٪ وهو أكبر انخفاض شهري تم تسجيله على الإطلاق في ألمانيا ، وحقيقة أن الوكلاء الذين بدأوا في الإغلاق في النصف الثاني من الشهر الماضي تبين أنه أمر كان له عواقب كبيرة. وقال راينهارد زيربل ، رئيس جمعية المستوردين VDIK : “خلال هذه الفترة ، كانت مبيعات السيارات الجديدة أقل بنحو الثلثين عن العام السابق. واذا ظلت الظروف العامة على حالها ، فمن المرجح أن يكون الانخفاض في أبريل أعلى بكثير من مارس”.

وقد انخفضت مبيعات السيارات الجديدة لشهر مارس بنسبة 85٪ في إيطاليا ، و 72٪ في فرنسا و 69٪ في إسبانيا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً