انتاج مليون سيارة من نيسان جوك خلال 8 سنوات

17 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

منذ 8 سنوات مضت ، قدمت نيسان أغرب سياراتها من حيث التصميم والتي أثارت جدل كبير منذ ظهورها وهي نيسان جوك ورغم غرابة تصميم السيارة ولكنها حققت النجاح في فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة. وقد أعلنت الشركة اليابانية أنها أنتجت مليون نسخة من جوك من مصنع الشركة في بريطانيا وكانت النسخة رقم مليون التي خرجت من خط الانتاج نسخة جوك Tekna بلون أزرق Vivid وهو واحد من أحدث الألوان التي أضافتها الشركة للسيارة.

وفي المصنع الذي تنتج فيه السيارة, يتم انتاج سيارة كل 105 ثانية حسب قول نيسان بما في ذلك كذلك موديلاك جوك نيسمو ، فيما يرافق السيارة في خطوط الانتاج في المصنع الانجليزي موديلات قشقاي وليف ، بينما سيبدأ العام الحالي انتاج اكستريل.

وقال مدير نيسان أوروبا للتصنيع كيفن فيتزباتريك أنهم منذ 8 سنوات لم يروا سيارة مثل جوك من حيث التصميم والتي كان لها الدور الرئيسي في بدء فئة جديدة وقدمت نظام تصميم جديد لم يعرف من قبل للسوق. ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن نجحت الشركة في تصنيع مليون سيارة وظلت جوك الرائدة في فئتها كما أن موديل 2018 من السيارة ياتي بكل التحسينات والخيارات الخاصة ويحمل نفس القدر من الشعبية التي كانت عليها السيارة عندما طرحت لاول مرة في 2010. وتقوم نيسان ببيع موديل جوك الذي يصنع في بريطانيا في كل أنحاء العالم وفي العام الماضي تم حجز 95 ألف نسخة من السيارة في أوروبا.

ويتوفر للسيارة العديد من الخيارات التي يمكن للعملاء الانتقاء منها حيث يتوفر في ظل الخيارات المتاحة للسيارة قرابة 23 ألف نسخة مختلفة في خياراتها حسب تأكيد نيسان.

نيسان جوك

2018 Nissan Juke Platinum

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً