الهيئة العربية للتصنيع تخطط لتجميع طراز فيات تيبو محلياً

25 مايو 2018
بقلم: محمد سامح

أكد محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اﻷمريكية للسيارات «AAV» التابعة للهيئة العربية للتصنيع، أن مبيعات السيارات شهدت ارتفاعاً ملحوظاً منذ بداية 2018 لأسباب تتعلق بشكل رئيسي بزيادة حجم الطلب، واستقرار اﻷسعار، وإلغاء القيود الاستيرادية، متوقعاً أن يحقق السوق نمواً بنسبه %20، لتصل إلى 160 ألف مركبة نهاية العام.

وأوضح أنيس أن شركته تمكنت من إنتاج 1500 سيارة من «جيب جراند شيروكى و J10 العسكرية وتويوتا فورتشنر» خلال 6 أشهر الماضية، تسويقها محلياً، وتصدير البعض منها لدول أوروبية مثل البرتغال، وأفريقية مثل رواندا، والولايات المتحدة أيضاً، كاشفا عن مستهدفات العربية اﻷمريكية، التى تتجه لإنتاج 6 آلاف مركبة نهاية العام الحالى.

كما أكد أن المفاوضات مع فيات كرايسلر العالمية «FCA» تتجه لتجميع طراز فيات تيبو محليا، فى ظل الطلب المتزايد على السيارات الاقتصادية.

وقال أنيس أيضاً إن العربية الأمريكية تخصص استثمارات 5 ملايين دولار، بعد تجديد عقد الشراكة مع فيات كرايسلر، فى مركز الأبحاث والتطوير، وخطوط الإنتاج وتطوير المنتجات وتدريب المهندسين، والفنيين، ورفع كفاءة خطوط الدهانات، لتستوعب 12 ألف سيارة، بدلا من 6 آلاف بحلول 2020.

كانت الهيئة العربية للتصنيع قد تمكنت من تجديد عقد الشراكة مع مجموعة فيات كرايسلر حتى 2027.

طراز تيبو من فيات هو سيدان مدمجة ويتم تصنيعها فى دولة تركيا مما يضعها جمركياً ما بين السيارات الأوروبية والغير أوروبية مما يضع على كاهلها عائقاً جمركياً يحل بينها وبين تحقيق نجاح كبير بكامل قدراتها.

فيات تيبو مجهزة بمحرك 1600 سي سي بقوة 110 حصان وعزم 152 نيوتن.متر متصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيك تقليدي من 6 سرعات.

تيبو من السيارات المتميزة فى فئة السيدان الإقتصادية المدمجة وتمثل عودة فيات من جديد لإنتاج طرازات ذات جدوى بين منافسيها، حيث يشمل أبرز منافسي تيبو كلاً من نيسان سينترا، بيجو 301، سيتروين سي إليزيه، سيات توليدو وسكودا رابيد، وفي حال تجميعها محلياً فمن المتوقع أن تكون فئة واحدة وهي الهاي لاين بسعر تقريبي 275 ألف جنيه.

تعرف على مواصفات وأسعار فيات تيبو Base

تعرف على مواصفات وأسعار فيات تيبو Highline

 فيات تيبو هاي لاين – تجربة قيادة

 فيات تيبو 2017.. عودة فيات لفئة السيارة العائلية

فيات تيبو هاتشباك المرتقبة تصل في يونيو

فيات تيبو مانيوال بمحرك 1.4 لتر تظهر في مصر بسعر أقل كثيراً

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً