الهيئة العربية للتصنيع تتبنى اصلاح سيارات الجيب صاحبة مهام الانقاذ من المطر

14 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

خلال الساعات الماضية, وبداية من يوم الخميس الماضي انهالت الأمطار الغزيرة لمدة 24 ساعة كاملة تقريباً على شوارع وطرق مصر التي لم تستوعب كل هذه الكميات الضخمة من المياه لتغرق المئات من الطرق خاصة الطرق السريعة بين المحافظات التي شهدت مشكلات كبيرة وكذلك مناطق التجمع والقاهرة الجديدة التي يتكرر فيها الأمر بصورة سنوية مع هطول الأمطار الغزيرة حيث تغرق الشوارع والجراجات.

ومع توقع الحالة الجوية السيئة بدأ فريق من الشباب المصري من ملاك السيارات الدفع الرباعي في استكمال الفكرة التي بدأوها سابقاً في تكوين جروب لانقاذ السيارات الغارقة في مياه الأمطار سواء في جراجات أسفل الارض أو في الطرق ، وهي فكرة بدأت العام الماضي تقريباً وتستمر خلال العام الجاري بكفاءة وفعالية وبصورة مجانية تماماً.

واستغل أعضاء جروب الانقاذ فكرة امتلاكهم سيارات قوية دفع رباعي أغلبها جيب رانجلر للقيام بهذه المهام حيث يتصل بهم الراغبون ومن تعطلت سياراتهم لانقاذهم. وخلال الساعات الأخيرة أنقذوا بالفعل عشرات السيارات الملاكي والميكروباصات والاتوبيسات وغيرها من المركبات في منطقة التجمع ، وتعرض أحد ملاك تلك السيارات ويدعى شريف خيري لمشكلة كبيرة حيث كان يحاول اخراج سيارة تويوتا لاندكروزر من المياه ولكن سيارته غرقت بدورها.

وأكد أن الغرق الخاص بسيارته تسبب في كسر في المحرك تبلغ تكلفته قرابة 130 ألف جنيه أو أكثر ، وبمجرد اعلانه الأمر قامت مجموعة أبوغالي موتورز ومجموعة عز العرب وكلاء جيب بالاتصال به عارضين عليه المساهمة في اصلاح سيارته ولكنه رفض حسبما أوضح, ولكن جاءه اتصال من الهيئة العربية للتصنيع من اللواء التراس رئيس الهيئة يخبره بأن سيارته سيتم اصلاحها بصورة مجانية تماماً في مصنع الشركة العربية الأمريكية AAV التي تقوم بتصنيع سيارات جيب في مصر.

وأكد أنه هذه المرة لم يستطع الرفض موضحاَ أن العديد من المساعدات انهالت عليه من العديد من الأطراف والاصدقاء، فيما تكفلت الهيئة باصلاح عدة سيارات أخري من جروب الانقاذ من علامة جيب كذلك تعرضت لأضرار خلال عمليات انقاذ المواطنين وسياراتهم من وسط المياه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً