المواصفات المتوقعة لتويوتا بلتا قبل اطلاقها في مصر خلال أيام

15 نوفمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

مشروع مشترك
تم الاعلان عن قرب طرح موديلات تويوتا بلتا في مصر. وجاء ذلك بعد رصد صور لتواجدها في مصر على شاحنات نقل السيارات . كما أعلنت شركة تويوتا من جانب آخر عن احتفال لاطلاق السيارة في السوق المحلي الخميس المقبل. وتعتبر تويوتا بلتا أحد المشروعات المشتركة بين تويوتا وسوزوكي. حيث أنتج التعاون بين الجانبين فكرة تسويق سيارات من سوزوكي تحت شعار تويوتا.

فئتان
وشمل ذلك تقديم سوزوكي سياز باسم تويوتا بلتا في بعض الأسواق ومنها السوق المصري. وانتشرت صور مسربة للمواصفات المتوقعة للسيارة التي ستقدم في مصر الخميس المقبل. وذكرت التسريبات أن السيارة ستقدم في فئتين محلياً.

المحرك
وستأتي السيارة بمحرك 1.5 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 103 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر. وستأتي بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات. وستقدم بخزان وقود سعة 43 لتر وحقيبة حلفية 478 لتر. كما سيتوفر لها تعليق أمامي ماكفرسون وخلفي توريجن بيم . كما ستقدم بباور ستيرينج EPS وعجلة قيادة قابلة للامالة واطارات 15 و16 بوصة.

وسائل الأمان والاضاءة
كما سيتوفر للسيارة وسائل أمان تشمل فرامل ABS وEBD ووسائد هوائية أمامية ونظام حماية من السرقة. كما سيتوفر لها تجهيزات خارجية تشمل مصابيح أمامية هالوجين أو ليد أو خلفية كذلك . كما ستتوفر بامكانية ضبط الاضاءة يدوي أو أوتوماتيك مع مصابيح نهارية ومصابيح ضباب ليد.

المقصورة
وفي الداخل ، ستأتي السيارة بعجلة قيادة متعددة الوظائف وزر لتشغيل ووقف المحرك. كما ستأتي بزجاج كهربائي و4 سماعات وشاشة 7 بوصة للفئة الأعلي. كما يتوفر بلوتووث وUSB وMP3 ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. كما تتاح كاميرا خلفية وشاشة للمعلومات وتكييف مانيوال أو أوتوماتيك وتكييف خلفي. كما ستظهر المرآة الداخلية الأوتوماتيك بالفئة الأعلي مع فرش قماشي أو جلدي للمقاعد.

مثبت سرعة ومرايا كهربائية
كما سيظهر في الداخل مثبت سرعة ومخرج كهرباء 12 فولت . وسيجد المشترون عجلة قيادة جلدية أو عادية وحامل أكواب وتعديل مقعد السائق. ويتاح كذلك ريموت كنترول ومفتاح بصمة ومرايا جانبية كهربائية بضم كهربائي وحساسات للركن في الخلف.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً