الكوريون يسيطرون على جوائز سيارات العام في أمريكا الشمالية

20 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلن مؤخراً عن نتائج جوائز سيارة وشاحنة العام في امريكا الشمالية 2019 NACTOY خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات 2019 ، وتم اختيار الفائزين في كل فئة من قبل لجنة محكمين من 54 حكم من امريكا وكندا وجاءت معايير التحكيم بناء على الابتكار والتصميم والأمان والقيادة ورضاء المشترين والقيمة مقابل السعر والريادة في الفئة.

سيارة العام
ونجحت مجموعة هيونداي في الحصول على اثنين من الألقاب الثلاثة حيث فازت جينيسيس G70 بلقب سيارة العام وهي سيارة سيدان مدمجة فاخرة وتفوقت في التصفيات النهائية على موديلي هوندا انسايت وفولفو S60\V60. وتفوقت السيارة على BMW الفئة الثالثة وأودي A4 ومرسيدس C-class حسب رأي لجنة التحكيم من حيث القيمة ورضا السائقين .

سيارة العام متعددة الاستخدامات
أما فئة السيارات متعددة الاستخدامات ، فنافس فيها قرابة 20 موديل ونجحت في الفوز باللقب هيونداي كونا وكونا الكهربائية حيث تفوقت على موديلات أكيورا RDX وجاجوار I-Pace . وقال مسئولون في لجنة التحكيم أن السيارة كونا الكهربائية تعتبر أول سيارة كهربائية كثيفة الانتاج وتستهدف المشترين بشكل أكثر توسعاً في الأسواق وتتميز بالسعر المناسب ومدى التنقل الجيد والمقصورة العملية مع ديناميكية القيادة المميزة .

شاحنة العام
نجحت فيات كرايسلر في ان تكون بين الفائزين بسيارة العام في أمريكا مع شاحنتها رام 1500 التي حصلت على لقب شاحنة العام وتفوقت على شيفروليه سيلفرادو 1500 وجي ام سي سييرا 1500 في النهائيات. وقال مسئولو لجنة التحكيم أن رام تستمر في رام تستمر في قيادة الطريق نحو زيادة مبيعاتها وتحقيق رضا العملاء خاصة من العائلات الكبيرة مع اهتمامها بالتفاصيل الداخلية في المقصورة لتحقيق راحة الركوب والقدرة على القطر الجيد.

وكانت الجائزة العام الماضي قد ذهبت الي هوندا أكورد في فئة السيارات وفولفو XC60 في فئة السيارات متعددة الاستخدامات ولينكولن نافيجاتور في فئة الشاحنات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً