الكشف عن BMW الفئة الرابعة الجديدة 2021 مع شكل مختلف و3 فئات

02 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد أشهر من الصور التجسسية واللقطات المسربة , تم كشف النقاب عن BMW الفئة الرابعة الجديدة 2021 الجديدة بالكامل رسميًا للعالم. وتشترك الفئة الرابعة الجديدة في الكثير من المكونات مع الفئة الثالثة G20 ، بما في ذلك منصة الانتاج CLARولوحة العدادات المتطابقة تقريبًا ، ومع ذلك فإنها تختلف عن الفئة الثالثة أكثر من أي وقت مضى نظرًا لشكلها المختلف الجديد.

ومن الصعب التحدث عن الفئة الرابعة الجديدة دون تناول الشبكة الأمامية التي تمتد بشكل عمودي وليس أفقي، والذي كان أكثر شيوعًا في سيارات BMW القديمة مثل الجيل الأول من الفئة الخامسة. وزاد حجم الفئة الرابعة عن السابق من حيث الطول والعرض والارتفاع كما زودت بمصابيح أمامية LED مع وحدات DRLs على شكل حرف U تحيط بالشبكة ، في حين تحتوي المصابيح الخلفية الأقل حجماً على وحدات LED تجعل السيارة الكوبيه تتماشى مع سيارات BMW الحديثة الأخرى.

ومقارنة مع التصميم الخارجي الغريب ، فالمقصورة الداخلية أكثر بساطة وهدوءاً مع عجلة القيادة الرياضية الجلدية والمقاعد الرياضية المعاد تصميمها بشكل قياسي. كما يمكن أن تستوعب الفئة الرابعة أربعة أو خمسة ركاب كما تم نقل زر التشغيل / الإيقاف إلى الكونسول الوسطي ، وهناك محدد جديد للنقلات. كما زودت موديلات M Sport بمزايا إضافية مثل فرش ناعم على جوانب الكونسول وألواح عتبة الباب الخاصة وعجلة القيادة M Sport والعدادات 12.3 بوصة الاختيارية.

ويتم تقديم الفئة الرابعة الجديدة بثلاث نسخ: الأولي430i و 430i xDrive و M440i xDrive. وتقدم السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات تيربو سعة 2 لتر يولد 255 حصان بتحسن 7 أحصنة عن السابق كما يزيد في عزم الدوران عن السابق ، كما يتوفر لنسخة M440i B58 محرك سعة 3.0 لتر بشاحنين توربينيين ، بقوة 382 حصانًا وتتسارع السيارة من 0-100 كم في الساعة في 4.3 ثانية. كما تحتوي جميع الإصدارات على ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما حصلت السيارة M440i على مولد بقوة 48 فولت لتعزيز الأداء وتحسين التشغيل السلس لنظام الإيقاف / التشغيل التلقائي.

وتتميز الفئة الرابعة الأكثر تقدمًا بأحدث معدات السلامة وميزات الاتصال، حيث تحتوي جميع الإصدارات على تحذير قياسي لمغادرة المسار وكشف النقطة العمياء ، في حين تشتمل أنظمة القيادة الذاتية الإضافية من المستوى 2 على مساعد حفظ المسار وتشغيل السيارة بدون استخدام اليدين لفترة طويلة.

كما يتوفر أيضًا نظام كاميرا الرؤية ثلاثية الأبعاد كما أصبح نظام المعلومات والترفيه يتعامل مع نظام iDrive 7 بشاشة افتراضية مقاس 8.8 بوصة يمكن ترقيتها إلى شاشة مقاس 10.25 بوصة. وتوفر نظام اندرويد أوتو بصورة قياسية في السيارة. وتبدأ الأسعار من 45.600 ألف دولار لنسخة 430i وتزداد إلى 47.600 دولار لـ 430i xDrive و 58.500 دولار لـ M440i xDrive.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً