الكشف عن هوندا سيفيك الجيل الجديد بلمسات فاخرة

29 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

تصميم مميز أكثر بساطة
وحصلت السيارة على تصميم جسم أكثر نحافة وخفة مع تبسيط تصميم السيارة بعدد خطوط تصميم أقل لزيادة تميزها. وللقيام بذلك ، قاموا بأشياء مثل تحريك الجزء السفلي من أعمدة الزجاج الأمامي للخلف بما يجعل غطاء المحرك يبدو أطول ويمنحه أبعادًا أكثر كلاسيكية مع خط حاد رئيسي لتصميم السيارة يصل بين مقدمة السيارة ومؤخرتها ، ويتدفق إلى المصابيح الخلفية.

وتتمتع سيفيك الجديدة أيضًا بالمصابيح الخلفية LED الأعرض مع تصميم رياضي في الخلف يزيد من الكفاءة الديناميكية في السيارة. وقالت هوندا أن السيارة الجديدة تأتي بلمسات تصميم أساسية حيث اختفت كل اللمسات غير الضرورية ، كما ستأتي السيارة بعدد 8 ألوان خارجية منها 3 جديدة تشمل الرمادي ميتورايت ميتاليك والرمادي سونيك اللؤلؤي والأزرق ميتاليك مورنينج ميست.

مزيد من الشاشات ولكن هناك أزرار
ويتميز التصميم الداخلي الجديد بمزيد من الشاشات مع لوحة عدادات رقمية مقاس 10.2 بوصة وشاشة معلومات وترفيهية مقاس 7 بوصات بشكل قياسي. وهذه الشاشات أكبر من الموجودة في الجيل السابق كما تتوفر أيضًا شاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصات ونظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بصورة قياسية مع شحن لاسلكي للهواتف في اصدار تورينج من السيارة.
وعلى عكس السيارات الحديثة الأخرى التي يتم التحكم في جميع الوظائف فيها من خلال شاشة اللمس المركزية ، فإن سيفيك لديها أزرار تحكم فعلية في مكيف الهواء بالإضافة إلى مقبض للتحكم في مستوى الصوت ، ولأول مرة في سيفيك تأتي مزودة بـ 12 مكبر صوت مع نظام الصوت Bose. كما أضافت هوندا أيضًا مسند إصبع مقاس 0.8 بوصة في الجزء السفلي من الشاشة التي تعمل باللمس لتسهيل استخدامها قليلاً.

تصميم داخلي أكثر اتساعًا وفخامة
وتم اختيار المواد الداخلية لتكون أكثر جودة في تصميم المقصورة مع زيادة الجانب العملي أي أن خامات الكونسول الوسطي لن تظهر بصمات الأصابع ، وقالت الشركة أيضًا إنها جعلت جميع المواد التي يلمسها السائق والركاب مرنة قدر الإمكان لمنح السيارة إحساسًا فاخراً.
ومن ناحية التصميم ، فالتركيز في الداخل على البساطة مع تصميم شبكي طويل بطول لوحة القيادة البسيطة يعتبر عامل الجذب البصري الرئيسي للتصميم ويخفي فتحات التهوية التي من شأنها أن تشوه المظهر المنسجم والمنسق للوحة القيادة.
كما أن التصميم الداخلي يوفر رؤية أفضل لخارج السيارة حيث سمح تحريك الجزء السفلي من الزجاج الأمامي للخلف بتقليص الجزء العلوي من لوحة القيادة ، والتي تم تصميمها بخطوط خاصة قليلة لمنعها من الانعكاس على الزجاج الأمامي. كما أنها حركت المرايا بعيدًا لتحسين الرؤية.
ومن خلال جعل السيارة أطول وأوسع قليلاً تظهر خطوط كتف أعرض ،وأيضًا مساحة أكبر للرأس والقدمين والوركين والكتفين في الداخل ، وبالتالي فإن سيفيك الجديدة أكثر اتساعاً لجميع الركاب.

الأمان والهيكل
وتأتي قاعدة العجلات أطول ، مما يساهم في استقرار أفضل وركوب أكثر سلاسة. وعلى الرغم من الطول والعرض الإضافيين ، تمكنت هوندا من جعل الجيل الحادي عشر من سيفيك الأكثر صلابة على الإطلاق باستخدام الفولاذ عالي القوة والألمنيوم ، حيث تحسنت الصلابة الالتوائية بنسبة 8 في المائة .

وتم تصميم الهيكل لتلبية متطلبات اختبارات التصادم الحالية والمستقبلية ، ولكن بفضل استخدام الخامات الخفيفة ، تمكنت هوندا من تقليل الوزن الإضافي للسيارة. كما تقدم سيفيك وسادة هوائية هي الأولى في العالم مصممة لتقليل إصابات الدماغ من خلال التحكم بشكل أفضل في حركة الرأس أثناء أنواع معينة من الاصطدامات. والوسادة الهوائية على جانب السائق سوف تحتضن الرأس في حالة وقوع حادث، بينما تعمل الوسادة الهوائية للركاب بطريقة مثل فتح الكتاب .

وبالعودة إلى الهيكل ، حصلت سيفيك الجديدة على دعامات ماكفيرسون في المقدمة ، مع مفاصل في شكل كرات منخفضة الاحتكاك لتحسين الشعور بالتوجيه مع تعليق خلفي متعدد الوصلات. كما تأتي بتحديثات لتقليل الاهتزازات في المقصورة وتحسين ثبات السيارة في الطرق المستقيمة.

نفس المحركات ، ولكنها أفضل في استهلاك الوقود
ستتوفر سيفيك الجديدة بمحركين من أربع أسطوانات ، الأول بقوة 158 حصان سعة 2 لتر والثاني بقوة 180 حصان سعة 1.5 لتر تيربو بزيادة 6 حصان عن السابق كما تم تحديث ناقل الحركة مع كلا المحركين بمكونات تقلل من الاحتكاك ، وكل ذلك أدى إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل قليلاً.

وسائل أمان أحدث
وتحمل سيفيك مجموعة وسائل أمان تعرف باسم Honda Sensing لتكنولوجيا السلامة النشطة وقد تم تحسينها بفضل الكاميرا الجديدة التي توفر مجال رؤية أوسع من ذي قبل. وبالتنسيق مع تحديثات برمجية ، يمكن للنظام الآن رؤية المزيد وتحديد المشاة وراكبي الدراجات والمركبات الأخرى بشكل أسرع.
كما تم تحسين التحكم القابل للتكيف في ثبات السرعة من أجل مزيد من الكبح الطبيعي ، ومن المقرر أن يتم طرح سيارة سيفيك السيدان للبيع هذا الصيف . ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ولكننا يتوقع أن تبدأ أعلى قليلاً من السعر الأساسي لطراز 2021 البالغ 22150 دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً