الكشف عن مواصفات كيا نيرو 2023 الهايبرد

18 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

كيا نيربو 2023
ظهر الجيل الثاني من نيرو لأول مرة في نوفمبر 2021 . والآن عادت الشركة لتقديم مزيد من المعلومات حول السيارة. وسيتم تقديم نسخة هايبرد وكهربائية من السيارة في وقت لاحق من هذا العام.

زيادة الحجم
و شهد نيرو الجديد زيادة في الحجم للطول والعرض والارتفاع. وجاء طولها بواقع 4420 ملم وعرض 1825 ملم، وارتفاع 1545 ملم . وزاد طول السيارة 65 مم وعرضها 20 مم وارتفاعها زاد 10 مم . كما زادت المسافة بين قواعد العجلات 20 مم ، مما أدى إلى قاعدة عجلات بطول 2.70 مم.

مقصورة أوسع
وتأتي السيارة بمعامل سحب يبلغ 0.29 كما في الموديل السابق. وتُترجم الزيادة في الحجم إلى مقصورة أكثر اتساعًا وعملية. كما زادت سعة التخزين 15 لترًا إلى 451 لترًا . وهناك مساحة أكبر خلف المقاعد الخلفية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى وضع بطارية 12 فولت أسفلها مع بطارية الجهد العالي. وكانت البطارية في نيرو القديمة داخل مقصورة القيادة.

المحركات
وتأتي نيرو بقوة 139 حصانًا من خلال الجمع بين محرك سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي. والمحرك التقليدي رباعي الاسطوانات بدون تيربو يولد وحده 104 حصان و 144 نيوتن متر من عزم الدوران . ويعمل مع محرك كهربائي بقوة 32 كيلو واط. وتذكر كيا أن محرك الحقن المباشر للبنزين (GDI) مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مزدوج القابض لتحقيق كفاءة أفضل ووزن أقل.

Green Zone Drive
كما تأتي مزودة بوضع Green Zone Drive الذي يقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل محرك الاحتراق عندما يكتشف نظام الملاحة منطقة خضراء. ويمكن للسائق ضبط المناطق الخضراء يدويًا لجعل السيارة تعمل فقط على الطاقة الكهربائية. كما يوجد نظام كبح متجدد لتوفير الطاقة مرة أخرى في البطارية.

المقصورة
و يعتمد طراز الجيل الثاني على نظام تعليق وتوجيه مطور حديثًا يعد بتوفير قيادة أكثر راحة. كما يوجد المزيد من المواد العازلة للصوت أكثر من ذي قبل ، مما ينتج عنه مقصورة أكثر هدوءًا. كما قامت كيا بتركيب شاشة عرض أمامية مقاس 10 بوصات مع شاشة اللمس مقاس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه.

الألوان
ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في وقت لاحق من هذا الشهر في كوريا الجنوبية ثم تتبعها الأسواق العالمية لاحقًا في عام 2022. وهناك تسعة ألوان رئيسية للاختيار من بينها ، و3 ألوان داخلية جديدة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً