الكشف عن كيا ستينجر 2022 بمحرك جديد وتغييرات بسيطة في الشكل

16 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

حصلت كيا ستينجر 2022 التي تم كشف النقاب عنها بتحديثات محدودة تميز النسخة الفيس ليفت من السيارة ، وتجدد هذه التغييرات السيارة بشكل جيد بعد مرور 4 سنوات عليها في الانتاج. وحصلت السيارة على محرك جديد في فئةGT-Line وهو محرك رباعي الأسطوانات يحل بدل المحرك سعة 2.0 لتر مع حصول المحرك الجديد على شاحن توربيني وهو بقوة 300 حصان وعزم دوران 422 نيوتن متر ، أي أنه أقوى من المحرك السابق بواقع 45 حصان .

وقالت كيا أن المحرك الجديد رغم أنه أكبر في السعة, ولكنه لن يؤثر على الاقتصاد في استهلاك الوقود. وليست نسخةGT-Line وحدها التي حصلت على زيادة في القوة ، حيث حصلت نسخ GT على قوة اضافية بواقع 3 حصان من محرك V6 سعة 3.3 لتر بشاحن توربيني ، مما يمنح ستينجر GT2022 قوة إنتاجية تبلغ 368 حصان وعزم الدوران لم يتغير عند 510 نيوتن متر.

والسبب وراء الزيادة البسيطة في قوة GT هو نظام العادم الإلكتروني المتغير الجديد الذي يقال إنه يعزز الصوت الصادر من السيارة. ولم تتغير أبعاد ستينجر عن السابق حيث يظل الطول بواقع 4831 ملم مع عرض 1869 ملم مع قاعدة عجلات 2905 ملم. ولم تحصل السيارة الا على تغييرات خارجية بسيطة تشمل شعارات كيا الجديدة في المقدمة وعلى أغطية العجلات. كما تتميز المصابيح الأمامية بلمسات DRL الجديدة .

ويتميز الجزء الخلفي من السيارة الآن بتصميم الضوء الخلفي الذي يمتد على عرض باب صندوق الأمتعة ، والذي يحاكي مظهر مازيراتي. وححصل موديلات GT على وحدات اضاءة LED كاملة ، والتي تتضمن إشارات الانعطاف أيضًا. كما تحصل السيارة على مخارج عادم أكبر قليلاً وتتوفر عجلات جديدة مع خيارات مقاس 18 بوصة أو 19 بوصة.

وحصلت مقصورة السيارة على بعض الجهد الاضافي مع شاشة عرض لنظام المعلومات والترفيه تعمل باللمس مقاس 10 بوصات تتوافق مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ، وتوجد الشاشة أعلى لوحة القيادة التي تتميز بتصميم جديد من جلد نابا . وأصبحت الشاشة المركزية أمام السائق أكبر الآن ، مع شاشة TFT مقاس 4.2 بوصة بشكل قياسي ، أو شاشة مقاس 7 بوصات للسيارات التي توفر شاشة الرؤية العمياء وشاشة ركن السيارات ذات الرؤية المحيطية.

وتتميز سيارة ستينجر 2022 بمجموعة جديدة من أنظمة مساعدة السائق من كيا والتي تشمل نظام تجنب الاصطدام ، والتنبيه من حركة المرور ، ونظام لخفض السرعة عند المنعطفات ، ومساعد المسار ، ومساعد القيادة على الطرق السريعة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً