الكشف عن صور لكيا سيراتو فيس ليفت الجديدة

14 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن كيا تستعد لثورة في سياراتها في الفترة المقبلة حيث ستعمل على مواجهة ثورة هيونداي الأخيرة التي شملت تقديم الجيل الجديد من هيونداي النترا بالاضافة الي الجيل الجديد من هيونداي توسان, وتأخرت هيونداي في الكشف عن التحديثات في السيارات المنافسة لموديلي هيونداي في تشكيلتها ولكنها ستقدم في وقت قريب الجيل الجديد من كيا سبورتاج.

ولن يتوقف الأمر على ذلك, بل ستتواصل تغييرات الشركة لتقديم موديلات كيا سيراتو المحدثة التي تحمل شعار الشركة الجديد لتقف في مواجهة هيونداي النترا CN7 الجديدة وغيرها من الطرازات المنافسة. ونجح المصورون في التقاط صور للنسخة المحسنة الفيس ليفت من كيا سيراتو في أكثر من مناسبة حيث أظهرت الصور التجسسية ملامح السيارة بصورتها النهائية قبل الكشف عنها رسمياً.

وخلال الساعات الماضية جاء الكشف عن سيراتو فيس ليفت الجديدة عالمياً حيث كشفت الشركة عن صور رسمية للسيارة التي تحمل اسم فورتي او K3 في بعض الأسواق, ومن المقرر بدء انتاج السيارة في ابريل في كوريا الجنوبية . والجيل الثالث من السيارة ظهر لأول مرة في عام 2018 وحصل على لمسات من موديلات الشركة الكهربائية EV6 .

وحملت السيارة وحدات اضاءة نهارية مميزة حيث تم تغيير شكل المصابيح المستوحي من بورشة في السابق كما تم اعادة تصميم المصابيح الأمامية بصورة جديدة مع حجم أقل. وتحمل السيارة شبكة أنف النمر الأمامية الشهيرة ولكن بحجم أصغر من السابق وأكثر عرضاً لتتلاقي مع المصابيح الأمامية مع ظهور لمسات كرومية في المقدمة ومداخل تهوية منخفضة أكثر حدة في الأمام مع مصابيح ضباب LED مع تصميم مثلثي الشكل للتهوية في ركني المقدمة مع لمسات كرومية.

وفي الخلف, حصلت السيارة على مصابيح خلفية مطورة بوحدات DRLs مع شريط اضاءة يربط المصابيح الخلفية معاً مع وحدات خلفية مثلثة الشكل في ركني الجزء الخلفي من السيارة . والتغييرات في الجزء الخارجي من السيارة تبدو واضحة , ولكن في المقصورة تبدو التفاصيل بدون تغيير كبير ولكن توجد لمسات جديد تشمل فرامل اليد الالكترونية بدلاً من فرامل اليد العادية .

كما تحمل المقصورة شاشة جديدة للنظام الترفيهي مع دمج الأزرار المادية للسيارة في وحدة واحدة فوق فتحات التهوية المركزية . كما توجد عجلة قيادة جديدة وعدادات جديدة مع شعار كيا الجديد في المقصورة.

ولم تعلن الشركة بعض تفاصيل المحركات ولكن ينتظر أن تكون كما في السابق بدون تغيير ، حيث تتوفر السيارة في كوريا بمحرك 1.6 لتر رباعي الاسطوانات بنزين بقوة 120 حصان وعزم دوران 154 نيوتن متر وناقل حركة IVT .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً