الكشف عن سيارة مرسيدس مايباخ S-Class 2021 الجديدة

19 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

مرت بضعة أشهر منذ أن ظهرت مرسيدس S-Class الجديدة لأول مرة بأحدث التقنيات الرائدة في فئتها ومجموعة المحركات الكهربائية الجديدة. والآن قررت مرسيدس الكشف عن النسخة الأكثر فخامة من السيارة وهي مايباخ S-Class الجديدة كلياً التي تقدم معايير جديدة بالنسبة للسيارات الليموزين شديدة الفخامة مع تركيز خاص على الجزء الخلفي من المقصورة حيث يقضي معظم مالكي سيارات مايباخ وقتهم خلال قيادة السائقين سياراتهم لهم.

ومقارنة بموديلات S-Class القياسية ، تتمتع مايباخ S-Class الجديدة بقاعدة عجلات أطول مما يوفر مساحة أكبر للأقدام في الخلف. وبشكل قياسي ، تأتي مايباخ S-Class بمقاعد تنفيذية تتميز بأسطح مقاعد ومساند ظهر قابلة للتعديل بشكل مستقل ، مما يحول المقصورة الخلفية إلى منطقة مريحة سواء خلال فترات الراحة أو العمل.

كما زادت امكانيات تعديل مسند الساق مقارنة بالموديل السابق. وتشمل ميزات الراحة الإضافية الجديدة وظيفة تدليك الساق الجديدة وتدفئة الرقبة والكتف. كما تضيف الباقة الخاصة بالمقعد الخلفي التنفيذي الإضافي المتوفرة وحدة كونسول مركزية خلفية كهربائية ، وطاولتين قابلتين للطي ، وحاملي أكواب يمكن التحكم في درجة حرارتهما ، وحجرة تخزين مضاءة بقوة 12 فولت ، وحافة خشبية مع شعار مايباخ أسفل الرف الرأسي ، ومدخلين USB إضافيين ومنفذين HDMI .

كما يعتمد التصميم الداخلي على المقصورة المعاد تصميمها لسيارة S-Class العادية حيث تم تجهيز خمس شاشات عرض بشكل قياسي ، بما في ذلك شاشة OLED مركزية مقاس 12.8 بوصة تعمل بأحدث برامج MBUX وشاشة عرض مقاس 12.3 بوصة. وفي الوضع “Exclusive” كما يتوفر اللون الذهبي الوردي وهذا اللون هو أحد لونيين جديدين متاحين لنظام الإضاءة المحيطة النشطة ، والذي يحتوي على 253 مصباح LED. كما تمت توفير الإضاءة الخلفية المتكيفة أيضًا مع ضبط السطوع والكثافة ومواضع الاضاءة.

كما تتوفر جميع الكماليات التي يمكن توقعها من مايباخ مع مساحات كبيرة من الديكورات على المقاعد الأمامية ، وإطارات خشبية عالية الجودة على الجزء الخلفي من مساند ظهر المقعد الأمامي مع توفر باقة Executive للمقعد الخلفي. ويمكن لحجرة الثلاجة الاختيارية الموجودة في مسند الذراع الخلفي تخزين ما يصل إلى عشرة لترات من المشروبات الباردة والطعام.

ولتعزيز تجربة القيادة مع السائق بشكل إضافي ، تأتي الأبواب الخلفية المريحة التي تعمل بالكهرباء والتي يمكن فتحها وإغلاقها بمجهود أقل وفتحها من مقعد السائق لمزيد من الراحة. كما أن نظام ضوضاء الطريق النشط يجعل المقصورة أكثر هدوءًا من S-Class العادية.

ومن الخارج ، يمكن توفر طلاء أنيق ثنائي اللون يستغرق ما يصل إلى أسبوع لتقديمه للسيارة يدويًا. وتشمل ميزات التصميم الأخرى غطاء محرك فريد مع زعنفة كروم وشبكة مايباخ مع خطوط عمودية من الكروم كما أن الأبواب الخلفية أعرض .

وتتوفر السيارة بمحرك V8 بشاحنين توربينيين سعة 4.0 لتر يولد 496 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات. كما يوفر نظام EQ Boost الكهربائي 21 حصانًا إضافياً. ولم يتم الإعلان عن وقت التسارع حالياً ، فيما تأتي السيارة الجديدة أكثر قدرة على المناورة بفضل التوجيه القياسي للعجلات الخلفية الذي يقلل من دائرة الدوران .

واعتبارًا من العام المقبل ، سيتوفر نظام تعليق E-Active Body Control النشط بالكامل للسيارة والذي يستخدم كاميرا ستريو لمسح الطريق وتقليل عيوب الطريق حيث يوفر راحة أكثر في القيادة من خلال ضبط اعدادات السيارة للتعامل مع عيوب الطريق. كما يوفر حماية إضافية أثناء الاصطدام الجانبي عن طريق زيادة ارتفاع الركوب. وسيتوفر للسيارة بكامل تجهيزاتها عدد 18 وسادة هوائية. وستبدأ مبيعات السيارة في الولايات المتحدة في منتصف عام 2021.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً