الكشف عن سوزوكي إرتيجا ذات السبعة الجديدة في مصر

09 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أزحات سوزوكي في مصر الستار عن سيارتها ارتيجا الجديدة 2021 في السوق المحلي وهي السيارة التي تصنع في الهند من قبل ماروتي الهندية ، وتم تقديم السيارة في مصر بسعر 279.900 ألف جنيه .

وقد تم الكشف عن سوزوكي إرتيجا الجديدة في معرض إندونيسيا للسيارات حيث تم تحديث السيارة الـ MPV المدمجة بعد ست سنوات من إطلاقها لأول مرة. وترتكز سيارة سوزوكي إرتيجا على منصة الانتاج Heartect التي تستخدمها سوزوكي سويفت وبالينو ، وقد تغيرت كثيرًا من حيث الشكل الخارجي.

وحصلت السيارة الجديدة على مزيد من الجاذبية لمنحها مظهر السيارات الـ SUV ولكنها تحافظ بعد ذلك على الجانب العملي للسيارات الـ MPV ، وفي المقدمة ، أصبحت ارتيجا الجديدة مميزة الآن مع إضافة المصابيح الأمامية العريضة كما تأتي أطول من السابق عند 4395 ملم ، وعرضها 1735 ملم ، و 2740 ملم لقاعدة العجلات ، وانخفض الارتفاع عند 1690 ملم. وتتمتع ارتيجا الجديدة بمقصورة أعرض ولكنها تظل أكثر دمجاً من طرازات أخرى وأصبح مقعد الصف الثالث الآن أكثر ملاءمة حيث يمكن تمديد مساحة صندوق الأمتعة عن طريق طي المقاعد بشكل مسطح على الأرض كما يبدو المظهر الخلفي لسيارة سوزوكي إرتيجا الجديدة أكبر من الموديل السابق.

ويتوفر للسيارة المطروحة في مصر والتي تعتبر أعلى اصدارات السيارات زر تشغيل / إيقاف المحرك ومقابض أبواب من الكروم ومظهر خارجي انسيابي للسقف. وفي الخلف ، تحتوي على مصابيح خلفية LED ، والكاميرا الخلفية . ويتوفر للسيارة محرك بنزين 1.5 لتر وينتج هذا المحرك حوالي 104 حصان و 138 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيك رباعي السرعات، وهو أعلى من محرك 1.4 لتر السابق بقوة 94 حصان و 130 نيوتن متر.

ومن الداخل ، تم تزويد مقصورة ارتيجا الجديدة ببعض الأجزاء الخشبية وظل معظم التصميم كما هو. كما حصلت على تكييف هواء أوتوماتيك ووحدة شاشة تعمل باللمس وعجلة القيادة مسطحة القاع. كما تشمل ميزات الأمان تثبيت مقاعد ISOFIX ، ووسائد هوائية SRS مزدوجة ، ونظم ESP و ABS ، و EBD وحساسات للركن ومانع للسرقة وانذار ضد السرقة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً