الكشف عن جيب واجونير وجراند واجونير موديلي 2022

13 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة جيب عن طرازي واجونير وجيب جراند واجونير المدعومان بمحركات V8 سعة 5.7 لتر وV8 سعة 6.4 لتر على التوالي ؛ وتستند السيارتين على الموديل التجريبي جراند واجونير ليعود اسم واجونير بعد عقود من الغياب لتتولي السيارة فئة السيارات متعددة الاستخدامات الفاخرة كاملة الحجم في الأسواق العالمية.

وتتمتع جيب واجونير وجراند واجونير بثلاثة صفوف من المقاعد كان، وتبلغ تكلفة واجونير الجديدة 57995 دولار بينما تبدأ جراند واجونير الأكثر تميزًا من 86995 دولار. وتتمتع السيارة بتصميم داخلي أكثر فخامة ، ومحرك V8 أكثر قوة ، ونظام دفع رباعي قياسي وتصميم مختلف مما يجعل هناك منافسة قوية مع سيارات لكزس LX ومنافسيها الىخرين من جي إم سي وكاديلاك ولينكولن.

وتأتي جيب واجونير مدعومة بمحرك هجين محدود مع المحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 392 حصان و 548 نيوتن متر ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية بشكل قياسي ومع ذلك ، يمكن الحصول عليها مع الدفع الرباعي الدائم Quadra-Trac I وناقل من سرعتين مع نظام Quadra-Trac و Quadra-Drive II .

ومع قدرة سحب تزيد عن 4530 كجم ، تتميز كلتا سيارتي الـSUV بخصائص متطورة على الطرق الوعرة. وتستخدم جيب جراند واجونير محرك V8 سعة 6.4 لتر بقوة 471 حصانًا و 617 نيوتن متر ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يرسل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال نظام Quadra-Trac II.

ويعد التعليق الهوائي والإضاءة المحيطة القابلة للتعديل والكراسي المميزة في الصفين الأول والثاني مع وحدة تحكم مركزية ثابتة قياسية من أهم مميزاتها, بينما يمكن للعملاء اختيار الاصدار بثمانية مقاعد أيضًا. كما تتميز بعدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة ، ونظام معلومات ترفيهي UConnect 5 بشاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ، وشاشة مقاس 10.3 بوصة على الجانب الأيمن من لوحة القيادة في مواجهة الراكب ، وزوج من شاشات الترفيه مقاس 10.1 بوصة في الصف الثاني .

كما يتوفر للسيارة مساعد القيادة النشط المجاني ، والتحكم في ثبات السرعة القابل للتكيف ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، وما يصل إلى 23 مكبر صوت ، كما تأتي بشبكة أمامية مائلة بسبع فتحات ونوافذ جانبية مميزة ومصابيح أمامية LED ومجموعة من عناصر التصميم التي تعود إلى الماضي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً