الكشف عن الشكل الخارجي لكيا كارينز الجديدة قبل طرحها عالمياً

14 ديسمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

رسومات تشويقية
قبل ظهورها العالمي الأول الأسبوع المقبل ، أصدرت كيا الهند رسومات لكارينز القادمة ذات الثلاثة صفوف . ووفرت الرسومات لمحة عن التصميم النهائي للسيارة. ولأن كيا لا تسميها MPV ، فالرسومات تجعلها تبدو أشبه بسيارات الـSUV.

تصميم كارينز الأمامي
وتطلق كيا على تصميم كارينز الأمامي “تصميم أنف النمر” . ويمكن توقع رؤية إشارات تصميم مماثلة على طرازات كيا المستقبلية. وفي المقدمة ، تتميز كارينز بتصميم غطاء محرك مسطح ، مع تصميم الأنف وصادم أمامي أكبر. ويأتي الصادم بخط فاصل قوي بين الجزء العلوي ومدخل الهواء في الأسفل. وتتميز كارينز بتصميم مصابيح أمامية مزدوجة مع وحدات اضاءة رفيعة وشبكة أصغر نسبيًا. وتم وضع المصابيح الأمامية الرئيسية أسفل الوحدات الرفيعة. ومن المتوقع أن تأتي مع إعداد LED ، على الأقل في الفئات الأعلى. ويحاكي تصميم مصابيح السيارة النهارية طرازات كيا الأحدث مثل سبورتاج الأحدث.

التصميم الخلفي والجانبي
وعلى الجانبين ، تتمتع كارينز بأقواس عجلات كبيرة وأجزاء على الهيكل تمتد عبر طول السيارة. كما يوجد خط مميز يمتد من المصابيح الأمامية ويمتزج مع الباب الأمامي. ويستمر النمط مع خط مميز آخر يبدأ من الباب الخلفي ويلتقي بالمصابيح الخلفية. وعند الحديث عن المصابيح الخلفية ، فإن التصميم يختلف عن أي طراز من طرازات كيا في الهند. وتمتد المصابيح بشكل أكبر من السابق في الخلف مع توصيل كلتا الوحدتين عبر شريط ضوئي في المركز. كما يأتي الباب الخلفي بخطوط بارزة أفقية متعددة.

لوحة العدادات
وكشفت كيا أيضًا عن الرسومات الداخلية لسيارة كارينز القادمة. وستأتي بلوحة عدادات كبيرة تمتد قليلاً نحو الزجاج الأمامي. وأكدت كيا أن الطراز سيحصل على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.25 بوصة للفئات الأعلى . بينما يمكن أن تحصل الفئات ذات المواصفات الأقل على وحدة مقاس 8.0 بوصة. وستكون لوحة العدادات رقمية بالكامل وستكون عجلة القيادة مماثلة لتلك الموجودة في موديلي سونيت وسلتوس.

المقاعد
وبينما لم تعلن كيا عن أي تفاصيل حول خيارات المقاعد ، ولكنها ستأتي في أنماط من 6 إلى 7 مقاعد. كما يتوقع المزيد من وسائل الراحة لركاب الصف الثاني والثالث . وسيشمل ذلك فتحات مكيف الهواء المتعددة ، وحوامل الأكواب ، والمواد ذات الملمس الناعم لجميع الصفوف الثلاثة . كما يتوقع أيضًا عدد كبير من فتحات USB . ويمكن أن يحصل الصف الثاني أيضًا على شحن لاسلكي.

المحركات
ومن المتوقع أن يتم تشغيل كيا كارينز بمحركات البنزين والديزل سعة 1.5 لتر. ويتم تقديم كلا المحركين بالفعل مع سلتوس وسونيت. ومن المتوقع أيضًا أن تكون أرقام القوة وعزم الدوران وناقل الحركة مماثلين لموديل سلتوس. وستعرض السيارة لأول مرة في 16 ديسمبر . وستصنع السيارة في الهند وتصدر لباقي البلدان.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً