الكشف رسمياً عن سانج يونج تيفولي 2021 بمحركين عادي وتيربو

09 يناير 2021
بقلم: أسامة محمد

بعد أن أعلنت شركة عربيات وكيل سيارات سانج يونج في مصر عن اطلاق موديلات 2021 من طرازات XLV في مصر ، قامت الشركة كذلك بالكشف عن طرازات 2021 من موديلات تيفولي بخمسة مقاعد في السوق المحلي المصري مع اضافة فئة جديدة للسيارة تعمل بمحرك تيربو جديد يضاف للمحرك السابق المتوفر للسيارة من قبل.

الأسعار
وأعلنت الشركة أن السيارة تتوفر كموديل 2021 في 3 فئات بسعر 315 ألف جنيه للفئة الأولي Comfort بينما يبلغ سعر الفئة الثانية Sport 360 ألف جنيه وكلاهما يأتي بمحرك 1.6 لتر ، بينما الفئة الثالثة من السيارة Sport Turbo فتتوفر بالمحرك الجديد 1.5 لتر تيربو مع سعر يبلغ 380 ألف جنيه .

المحركات
ويتوفر المحرك 1.6 لتر رباعي الاسطوانات بدون تيربو في الفئتين الاولي والثانية من السيارة بقوة اجمالية تبلغ 128 حصان وعزم دوران 160 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات,بينما تتوفر الفئة الثالثة بالمحرك الجديد 1.5 لتر تيربو بقوة 163 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر وناقل الحركة الأوتوماتيك نفسه سداسي السرعات.

أبعاد السيارة
وتاتي السيارة الجديدة بطول 4.225 متر وعرض 1.810 متر وارتفاع بواقع 1.621 متر مع ارتفاع عن الارض 178 مم ووزن السيارة الفارغ بين 1335 و1422 كجم للمحرك 1.6 لتر و1315 كجم و1402 كجم للمحرك التيربو مع صندوق تخزين خلفي 427 لتر.

وسائل الأمان
ويتوفر للسيارة 2021 وسائل أمان متنوعة تشمل لأول فئة فرامل ABS وEBD مع نظام مفتاح مشفر وادارة للمحرك ووسادة هوائية للسائق فقط, بينما تزيد المواصفات في الفئة الثانية والثالثة لتشمل وسادة هوائية للراكب الأمامي قابلة للغلق مع مساعد فرامل والثبات الالكتروني ونظم للتحكم في الطرق الصاعدة والهابطة ونظام لحماية السيارة من الانقلاب ونظام لمنع الانزلاق وأخيراً نظام اشارة للطواريء.

مقصورة تيفولي
وتتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بتواجد شاشة 9 بوصة ملونة لنظام الترفيه تعمل مع نظم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو كما يتوفر للسيارة نظام صوت مع 6 سماعات وعجلة قيادة متعددة المهام ذكية بالاضافة الي امكانية طي المقاعد الخلفية بنظام 60:40 بالاضافة الي البلوتووث ومسند يد في الأمام وكمبيوتر رحلات. وتستمر الفئات الأعلي في اضافة تجهيزات داخلية أخري تشمل الفرش الجلدي للمقاعد وعجلة قيادة بغطاء جلدي وامكانية ضبط ارتفاع مقعد السائق وتوفر مثبت السرعة وزر تشغيل وغلق المحرك والمفتاح الذكي للسيارة ومسند خلفي بحامل للأكواب.

تجهيزات السيارة الخارجية
ويتوفر للسيارة في الخارج مصابيح خلفية بتقنية الليد وكاميرا في الخلف ومصابيح ضباب أمامية واسبويلر في الخلف وحامل سقف وضبط كهربائي للمرايا الخارجية مع نظام التسخين والزجاج المظلل والعجلات 16 بوصة ، فيما تأتي الفئة الثانية والثالثة بمواصفات اضافية على هذه المواصفات تشمل تكبير العجلات الي 18 بوصة بدلاً من 16 بوصة مع حساسات الركن الامامية والخلفية ومصابيح الضباب الخلفية والاضاءة الليد النهارية ولونين للهيكل الخارجي مع غلق كهربائي واشارات ليد في المرايا الخارجية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً