الكشف رسمياً عن الجيل الثاني من نيسان جوك 2021 في مصر

07 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد إعلان نيسان ايجيبت عن اطلاق باقة من الموديلات الجديدة في السوق المصري في الفترة المقبلة, بدأت بالفعل في تحقيق هذا الوعد من خلال طرحها الجيل الثاني من طرازات جوك الجديدة كلياً في مصر والتي توفرها حالياً كموديلات 2021. وقامت الشركة بتقديم السيارة في حفل تم بثه عبر صفحة الشركة على الفيس بوك في الساعات الماضية بحضور مايك ويتفيلد رئيس مجلس ادارة نيسان ايجيبت وعدد من مسئولي الشركة.

وأعلنت الشركة تقديم جوك الجديدة كلياً في مصر بتصميم متطور وتحديثات عديدة في الداخل والخارج وحجم أكبر من خلال اعتماد السيارة على محرك سعة 1 لتر يوفر لها قوة تبلغ 115 حصان عند 5250 لفة في الدقيقة وعزم دوران 200 نيوتن متر بين 1750 و3750 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات ومعدل استهلاك وقود بواقع 4.8 لتر لكل 100 كم.

وقدمت السيارة بطول كلي 4.210 متر وعرض 1.8 متر وارتفاع كلي 1.595 متر وقاعدة عجلات بطول 2.636 متر مع حقيبة خلفية تتسع الي 422 لتر من الأغراض. وكشفت الشركة عن السيارة في فئات مختلفة تشمل فئة Acenta بسعر 348.500 ألف جنيه وفئة Tekna بسعر 372.500 ألف جنيه وأخيراً فئة Tekna Pers Pack التي تقدم بسعر 379.500 ألف جنيه وهي نفسها الفئة الثانية ولكن مع اختلافات في الفرش والألوان.

وتتاح السيارة بالعديد من وسائل الأمان الحديثة التي تبدأ من 6 وسائد هوائية قياسية في كل الفئات وفرامل ABS وEBD ونظام مؤازرة المكابح الالكترونية وبرنامج الاتزان الالكتروني ونظام مراقبة ضغط الاطارات ونظام تحذير المسافة الخلفية ونظام تفعيل الاضاءة العالية أوتوماتيكياً وحساسات الاضاءة وكاميرا للرؤية الخلفية, فيما تزيد وسائل الأمان في الفئتين الأعلي بمكابح يد الكترونية وجهاز تحذير المسافة الأمامية وحساسات للمطر ومرآة داخلية ذاتية التعتيم ونظام المكابح المؤقت.

ومن حيث التجهيزات الداخلية يتوفر للسيارة شاشة عرض 8 بوصة وأنظمة ربط الهواتف الذكية من خلال ابل كار بلاي وأندرويد أوتو و4 سماعات ونظام الأوامر الصوتية ووحدة تحكم في سرعات ناقل الحركة في عجلة القيادة وشاشة معلومات في العدادات 4.2 بوصة وفرش قماشي ومثبت للسرعة, بينما يتوفر في الفئات الأعلي نظام صوت Bose مع 8 سماعات وعجلة قيادة جلد ونظام مفتاح ذكي ونظام ادارة المحرك بدون مفتاح وبرامج قيادة متعددة وشاشة عدادات 7 بوصة وفرش جلد وقماش ونظام تدفئة للمقاعد الأمامية ومسند يد واضاءة محيطية داخلية وتكييف أوتوماتيك ومخرج USB للشحن في الخلف وتزيد أعلي فئة بفرش داخلي ثنائي اللون.

وفي الخارج يتوفر للسيارة زجاج خلفي داكن اللون ومصابيح ضباب ليد ومصابيح ليد نهارية وخلفية وعجلات رياضية 17 بوصة واطارات احتياطية ومصابيح اضاءة ليد كاملة وجناح خلفي رياضي وتزيد الاعدادات الخارجية في الفئات الآعلي بعجلات 19 بوصة رياضية ومرايا كهربائية الضم والطي وهوائي رياضي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً