الفرنسية النخبوية DS تكشف عن طراز 3 كروسباك الجديد كلياً

13 سبتمبر 2018

كشفت شركة DS الفرنسية النخبوية التابعة لمجموعة PSA الفرنسية المالكة لعلامات بيجو، سيتروين، DS ، أوبل وفوكسهول، كشفت عن أحدث طرازاتها وهو DS 3 كروسباك، وهو خليفة  طراز DS 3 سوبر ميني الذى كان يتم تقديمه فى شكل هاتشباك سوبر ميني بثلاثة أبواب كمنافس لميني هاتش، ولكن مع حلول تقديم الجيل الثاني قامت DS بتعديل إستراتيجيتها لهذا الطراز ليصبح خماسي الأبواب وبخلوص أرضى مرتفع ليجمع بين عملية الهاتشباك خماسي الأبواب ونمط الكروس أوفر الآخذ فى التصاعد بشدة فى السنوات الأخيرة.

إحتفظت DS 3 كروسباك الجديدة بأشهر ما كان يميز جيلها الأول وهو البروز الجانبي على القائم الثاني بنفس لون السيارة، مع سقف وقوائم بلون أسود، كما حصلت على شبكة دي إس السداسية المميزة التى إنطلقت فى طراز DS 7 كروسباك الذى تم إطلاقه محلياً مؤخراً، كما حصلت على مصابيح أمامية وخلفية أفقية نحيفة عكس الجيل الأول.

لم تعلن دي إس عن التفاصيل الفنية للطراز الجديد بعد، ولكن من المتوقع أن يحصل على محرك بي إس إيه سعة 1600 سي سي بقدرات 165 و180 حصان، مع إمكانية طرح نسخة عالية الأداء بقوة 225 حصان، مع نواقل حركة يدوية من 6 سرعات وأوتوماتيكية من 8 سرعات.

كما أظهرت الصور نسخة تعمل بالكهربا تدعى E Tense، والتى سوف تحمل بطارية ليثيوم أيون بقوة 50 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 115 حصان. والذى سوف يمكنها من السير لمسافة تصل إلى 450 كم على شحنة واحدة.

من الداخل شملت المقصورة لمسة دي إس الأنيقة والتى تشمل فتحات التكييف مغزلية الشكل والتى تتشابك مع أزرار التحكم التى تتخذ نفس الشكل أيضاً، كما شملت الداخلية شاشة معلومات ترفيهية ذات تصميم عائم قياس لم يُحدد بعد ولكن قد يبلغ 8.8 بوصة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً