ألفا روميو بالادي 2022 . . سيارة جديدة كهربائية SUV مرتقبة

06 يونيو 2021
بقلم: أسامة محمد
ألفا روميو بالادي 2022 . . سيارة جديدة كهربائية SUV مرتقبة

انخفاض مبيعات ألفاروميو

الفا روميو , انخفضت مبيعات ألفاروميو الي 35.718 ألف سيارة في عام 2020. وبالمقارنة, باعت بورشة 34.328 ألف نسخة من موديلات 911 خلال عام 2020. ولا يمكن القاء اللوم على انتشار فيروس كورونا في تراجع مبيعات ألفاروميو. وتتراجع مبيعات الشركة منذ فترة طويلة بسبب الانخفاض في الانتاج في الصين. وقد منحت ستلانتيس علامة ألفاروميو 10 سنوات لتغيير الأمور فيها.

الفا روميو في حاجة لتغيير كبير

وتعتبر السيارات الـSUV أحد الوسائل لتطوير مبيعات ألفاروميو وزياداتها. وتحتاج ألفاروميو الي موديل جديد بعد توقف موديلات مثل ميتو في أوائل عام 2019. وتتوفر موديلات جوليا السيدان وستلفيو متعددة الاستخدامات حالياً في قائمة الشركة, ولكنهما يعانيان من بطء المبيعات. كما قررت الشركة إبعاد طرازات GTV كوبيه مما مثل ضربة للشركة .

ألفا روميو بالادي 2022 . . سيارة جديدة كهربائية SUV مرتقبة

السيارة الكهربائية الأولى من الفا روميو

ويطالب تجار ألفاروميو بشيئين: الأول SUV صغيرة وسيارات كهربائية كذلك. ولحسن الحظ كلاهما في الطريق. وأول الموديلات التي تصل, تونالي لمنافسة BMW X1 وأودي Q3 . وستتوفر بمحركات تقليدية أو هايبرد ، مما يجعلها أول سيارة بمحركات كهربائية من الشركة عندما ستقدم في أوائل 2022.

أسماء موديلات الفا روميو وجبال الألب

كما ستقدم الشركة SUV صغيرة من المقرر أن يتم تقديمها لاحقًا في عام 2022. ولأن سيارات ألفاروميو تأتي على أسماء قمم جبال الألب مثل ستلفيو وتونالي ، فقد يكون الموديل الثالث المرتقب باسم بالادي . وهو أصغر في الحجم وبالتالي يأتي على اسم قمة جبل أصغر في الأل . وهذا الموديل قد ينافس أودي Q2 .

ألفا روميو بالادي 2022 . . سيارة جديدة كهربائية SUV مرتقبة

منصة انتاج الفا روميو بالادي

وهذا الموديل الجديد, سيعتمد على منصة بيجو سيتروين eCMP التي حصلت عليها ألفاروميو بعد الاندماج الأخير. وتستخدم هذه المنصة في سيارات بيجو 208 و2008 وأوبل كورسا وموكا وDS 3 . وستوفر منصة الانتاج لسيارة ألفاروميو قاعدة عجلات بطول 2600 مم.

خيارات الدفع
ويمكن أن تتوفر السيارة بخيارات الدفع الأمامي والرباعي مع محرك كهربائي خلفي . وستتشارك سيارة ألفاروميو مع جيب رينيجيد في المكونات. ومن المقرر تصنيع السيارة في مصنع الشركة في بولندا. ويتوقع حصول السيارة على محرك 1.2 لتر بشاحن توربيني بقوة 98 حصان أو بنسخ بقوة 128 أو 153 حصان . ومن المحتمل أن تأتي بناقل مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 8 سرعات حيث ستظهر بنظام هايبرد او بنزين أو كهربائي فقط أو ديزل.

محرك كهربائي
ويوفر المحرك الكهربائي قوة 134 حصان . وترسل القوة الي العجلات الأمامية للسيارة مع بطارية 50 كيلووات في الساعة كافية لحوالي 320 كم من مدى القيادة. ويمكن التسارع في 8.5 ثانية الي 100 كم في الساعة. ولا توجد أي تصورات لتصميم سيارة بالادي الجديدة المتعددة الاستخدامات الصغيرة.

تصميم شبابي
وقال متحدث باسم ألفا روميو عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة أنها ستحترم الأسرة والأناقة في نفس الوقت. وقال أنهم لا يريدون تكرار نفس نمط تصميم السيارات الأخري من الشركة . وستأتي السيارة بشخصية مختلفة حيث يختلف العملاء من حيث العمر والتوقعات .

ألفا روميو بالادي 2022 . . سيارة جديدة كهربائية SUV مرتقبة

تصميم داخلي مميز
ومن المرجح أن يكون العملاء الذين أشار إليهم أصغر من مشتري ستلفيو وتونالي . وسيكونون مقبلين على تصميم أكثر جرأة . وستحمل السيارة تصميم داخلي يركز على السائق وشاشة معلومات وترفيه بشاشة كبيرة مع عدادات رقمية فوق عجلة القيادة.

قد يعجبك ايضا

اخر اخبار الماركات العالميه

تجارب قياده اغلي السيارات بالعالم

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً