الغاء معرض سيارات جديد

26 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

أكدت رابطة مصنعي السيارات اليابانية إلغاء معرض طوكيو للسيارات 2021 ، حيث كان من المقرر في الأصل أن يبدأ في أواخر أكتوبر ، بينما أجرى المسؤولون التأجيل للمعرض بسبب جائحة كورونا المستمرة. وتشهد المناطق الرئيسية في اليابان ، بما في ذلك طوكيو ، حاليًا ارتفاعًا حادًا في معدل الاصابات بالفيروس, ولا توجد طريقة لمعرفة كيف سيبدو الوضع هذا الخريف ، حتى قبل ستة أشهر من موعد المعرض.

وكانت هناك بعض المناقشات السابقة حول احتمال أن يكون المعرض حدثًا عبر الإنترنت ، ولكن بعض الشخصيات البارزة في صناعة السيارات في اليابان ، مثل الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا, أكيو تويودا لم يكن مهتم بهذا الأمر.

وقال تويودا: “أردنا التمسك باقامة معرض حقيقي ولكن هذا لم يحدث”. ويدعو إلغاء المعرض إلى التشكيك في وضع اقامة الألعاب الأولمبية هذا الصيف ، والتي ستقام أيضًا في العاصمة اليابانية. ومن المقرر أن يبدأ المنظمون في أواخر يوليو العمل على تنظيم الحدث ، وما زالوا يصرون على أنه سيحدث في موعده, ولكن ستكون هناك قيود كبيرة ، مثل السماح للمشاهدين المحليين فقط بالحضور, ومع ذلك لم يتم استبعاد إلغاء الأولمبياد.

واستقطب معرض طوكيو للسيارات 2019 ، الذي يقام كل عامين ، 192 شركة و 1.3 مليون زائر ، لكن المعرض الياباني فقد مكانته كأكبر معرض للسيارات في آسيا بعد اقامة معرض شنغهاي للسيارات ، والذي يجري حاليًا.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ معرض طوكيو الممتد 67 عامًا التي يتم فيها إلغاءه ، وشهد المعرض أحداث بارزة ففي نسخة معرض عام 1989 تم اطلاق أكيورا NSX ولكزس LS. وفي معرض عام 1965 تم اطلاق تويوتا 2000 جي تي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً