العمل يبدأ في أول 10 محطات للأتوبيس الترددي واكتماله نهاية 2022

08 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

بدء العمل
أعلنت وزارة النقل في مصر عن بدء العمل في أول 10 محطات للأتوبيس الترددي BRT بمصر. وقالت أن الأتوبيس سيتم تنفيذه على الطريق الدائري فيما جرت عمليات مراجعة للرسوم المعمارية والانشائية. ويعتبر الأتوبيس بمثابة أتوبيسين متلاصقين يسير في مسارات مزدوجة بسرعات كبيرة. ويمكنه نقل عدد كبير من الركاب في وقت واحد. وتبلغ طاقة استيعاب الأتوبيس الواحد 100 فرد في الجزء الواحد منه بسعة 200 فرد للجزئين معاً.

10 محطات
ومن المقرر أن يتم تنفيذ محطات مختلفة للأتوبيس الترديي السريع. وجاءت المحطات العشر الأولي لتشمل محطات جسر السويس وموقف العاشر والمرج ومسطرد وبهتيم والزراعي ضمن محطات أخري. وسيتم تحريك الأتوبيس في حارات منفصلة وسط الطريق الدائري . وكانت وزارة النقل المصرية قد تلقت عروض عالمية تستهدف تشغيل الأتوبيس الترددي الجديد حيث تسعي الي المساهمة في تشغيل الأتوبيسات.

57 محطة
ويضم الأتوبيس الترددي قرابة 57 محطة قابلة للزيادة في الفترة المقبلة. ومن المقرر أن يصبح الطريق الدائري بواقع 6 حارات للملاكي في الاتجاه الواحد مع حارة للأتوبيس الترددي. وسيكون كوبري المنيب هو الوحيد بعدد 8 حارات. ويبلغ طول مسافة الأتوبيس الترددي 106 كم.

السرعة ومواعيد العمل
وسيبدأ تشغيل الأتوبيس الترددي في نهاية العام الجاري 2022. كما تم توفير مناطق للمشاة للعبور لنزول وصعود الركاب للمحطات بشكل آمن. وسيعمل الأتوبيس 18 ساعة في اليوم بسرعة 50 كم في الساعة. وسيصل الأتوبيس الترددي بين السادس من اكتوبر والعاصمة الادارية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً