الظهور الأول لبورشة تايكان 2021 بتقنيات وألوان جديدة

21 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

طبقت بورشة عددًا من التحديثات على سيارة تايكان 2021 ، والتي ستطلق في أوروبا اعتبارًا من منتصف سبتمبر المقبل, وستكون متاحة للحجز في الولايات المتحدة في الربع الرابع من العام، مع بدء عمليات التسليم في العام المقبل. ومن ضمن التحديثات أن تايكان Turbo S التي تتصدر اصدارات تايكان تأتي الآن أسرع بمقدار 0.2 ثانية في التسارع من 0 إلى 200 كم / ساعة ، جيث تستغرق 9.6 ثانية مع انخفاض زمن قطع مسافة الربع ميل أيضًا بمقدار عُشر من الثانية إلى 10.7 ثانية.

كما يتوفر الآن للسيارة شاشة العرض الملونة على الزجاج الأمامي ، حيث تعرض المعلومات المرتبطة بمجال رؤية السائق ، مع شاشة الملاحة. كما تتميز نسخ السيارة المجهزة بنظام التعليق الهوائي القابل للتكيف بوظيفة Smartlift الجديدة ، والتي يمكن برمجتها بحيث ترفع الجسم تلقائيًا على عند مطبات السرعة. ويمكن للنظام أيضًا ضبط الارتفاع عند القيادة على الطرق السريعة ، وبالتالي الحصول على أفضل مزيج بين راحة الركوب والكفاءة.

ويمكن للمالكين تحديد المزيد من أنظمة السلامة من خلال التحديثات التي تجري لاسلكياً وتشمل مساعد الحفاظ على المسار ومساعد بورشة InnoDrive ، المتوفران للسيارات المزودة بنظام مثبت السرعة القابل للتكيف ،كما يتوفر خيار بورشة لادارة نطاق قيادة السيارة وباور ستيرينج بلس.

ولتسهيل الشحن في المحطات العامة ، يتم تقديم نظام Plug & Charge ، الذي سيكون متاحًا في العديد من نقاط الشحن Electrify America في الولايات المتحدة بدءًا من العام المقبل. كما يتوفر للسيارة تقنية الحفاظ على البطارية ، والتي تساعد في إطالة عمر بطارية السيارة وتقليل فقدان الطاقة أثناء الشحن من خلال تنظيم سعة الشحن في المحطات المناسبة إلى حوالي 200 كيلو واط. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة عبر الشاشة المركزية ، ولكن إذا لم يرغب السائقون في استخدامها ، فإن الشحن الذي يصل إلى 270 كيلو واط يظل قياسي.

وأخيرًا ، تمت إضافة سبعة ألوان خارجية جديدة تشمل الميتاليك فروزن بيري وميتاليك ماهوجيني وميتاليك شيري وتشالك وميتاليك كوفي بيج والأزرق نبتون وميتاليك رمادي ايس مع خمسة خيارات داخلية جديدة وباقة التصميم الرياضي الكربوني الاختيارية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً