أوبل كروسلاند 2021 الفيس ليفت. . واجهة مختلفة ومظهر محدث وتكنولوجيا جديدة

10 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد استحواذ بيجو سيتروين على أوبل ، تعمل العلامة الألمانية بنشاط لتحديث مجموعة طرازاتها حيث قدمت في البداية كورسا الجديدة ، تليها موكا الجديدة كليًا. وأخيراً كشفت الشركة عن كروس لاند الجديدة التي تخلت عن حرف X في تسميتها ، وقدمت كموديل 2021 مع تغييرات مهمة.

وأصبحت الكروس أوفر كروس لاند النموذج الأول لأوبل التي تتبنى لغة التصميم الجديدة التي ظهرت على موكا الجديدة. وتظهر أوجه التشابه المرئية بين الاثنين بشكل خاص في المقدمة حيث تتميز كروس لاند الجديدة بما يسمى Opel Vizor وهو تصميم للجزء الأمامي يدمج شبكة التهوية الأمامية والمصابيح الأمامية ويمتد عبر عرض الواجهة بالكامل. كما يتوفر للسيارة مصابيح ضباب LED ، وخيارات عجلات جديدة تكمل تغييرات التصميم في الخارج.

كما زودت السيارة بفئة جديدة هي GS Line + ، وتوفر مقاعد مريحة معتمدة من AGR ومقاعد خلفية قابلة للانزلاق والميل بشكل فردي مما يزيد من حجم صندوق الأمتعة من 410 إلى 520 لترًا ، وفي حال طي المقاعد بالكامل ، فسيتوفر ما يصل إلى 1.255 لترًا خلف ظهر السائق.

وتستمر كروسلاند في نطاق محركاتها الحالي الذي يتكون من محرك 1.2 بنزين بشاحن توربيني ومحرك 1.5 ديزل. وتتراوح القوة من 83 حصان إلى 130 حصان , وجميع الوحدات متوافقة مع معايير الانبعاثات الأوروبية يورو 6. واعتمادًا على المحرك ، يوجد ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. ولا توجد أي معلومات حتى الآن عن المحرك سعة 1.2 لتر الذي يعمل بالغاز المسال وكان متاحًا في النسخة ما قبل الفيس ليفت.

وتقدم السيارة الكروس أوفر الجديدة أيضًا مع نظام التحكم التكيفي الجديد IntelliGrip والذي يوفر خمسة أوضاع: عادي ، ثلجي ، طين ، رمال ، و ESP. وقالت أوبل إن هذه التقنية الجديدة تتيح “الجر الأمثل والاستقرار على جميع أنواع الأسطح.” وسيتم فتح الحجز على كروس لاند 2021 قريبًا حيث تقول أوبل إن عمليات التسليم الأولى ستتم خلال الأشهر الأولى من العام المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً