الشكل الجديد من بروتون ساجا ينطلق رسمياً في مصر

17 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة ألفاعز العرب وكيل سيارات بروتون في مصر عن أحدث طرازات بروتون ساجا 2021 الجديدة في السوق المحلي المصري التي تقدم في صورة جديدة كنسخة الفيس ليفت من السيارة المعروفة في مصر مع تحديثات تشمل الجزء الخارجي من السيارة والجزء الداخلي منها .

السيارة قدمت في مصر في فئة مانيوال بسعر مخفض بواقع 3000 جنيه حيث وصل سعرها الي 166.900 ألف جنيه بينما جاءت النسخة الأوتوماتيك من السيارة بسعر 188.900 ألف جنيه والفئة الثالثة الأوتوماتيك الأكثر تجهيزاً من السيارة بسعر 202.900 ألف جنيه.

وشملت المواصفات الفنية للسيارة ساجا 2021 حصولها على محرك 1.3 لتر جديد بقوة اجمالية تبلغ 95 حصان وعزم دوران 120 نيوتن متر مع استهلاك السيارة 5.7 لتر وقود لكل 100 كم كما زودت السيارة بناقل حركة جديد. وتأتي السيارة بطول يبلغ 4.2 متر وعرض 1.6 متر وارتفاع 1.5 متر حيث زادت أبعاد السيارة عن السابق مما يوفر لها مزيد من المساحة في الجزء الخلفي.

كما زودت السيارة بالعديد من وسائل الأمان التي تشمل اضافة وسائد هوائية للسيارة والفرامل ABS وEBD ومساعد الفرامل BA مع حساسات الركن الخلفية وانذار السرقة وسنتر لوك وغيرها من وسائل الأمان.

المقصورة نفسها زودت بالعديد من التجهيزات المميزة التي تشمل الزجاج الكهربائي وكمبيوتر الرحلات والتحكم في ارتفاع كرسي السائق وتكييف مع 4 سماعات وشاشة تاتش 7 بوصة وبلوتووث USB وعجلة قيادة متعددة المهام. وشملت الاضافات الداخلية الجديدة الشاشة الـ7 بوصة وشاشة في العدادات للبيانات والكاميرا الخلفية .

أما الجزء الخارجي من السيارة فحصل على اسبويلر في الخلف ومرايا بتعديل كهربائي مع اشارات مدمجة وعجلات 15 بوصة ومصابيح نهارية في السيارةوكاميرا في الخلف وتأتي السيارة بتحديثات جديدة تشمل مصابيح الضباب الجديدة وتغيير الجزء الأمامي من السيارة الذي يشمل الشبكة الأمامية والعجلات وتغير شكل المصابيح الأمامية وتصميم الحقيبة الخلفية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً