256٪ ارتفاع في مبيعات السيارات الأوروبية في مصر في أبريل

21 مايو 2021
بقلم: أسامة محمد
السيارات الأوروبية

لاند روفر وجيب وفيات وبيجو من بين العلامات التجارية ذات القفزات الكبيرة

ارتفعت عمليات مبيعات السيارات الأوروبية في مصر لاند روفر وجيب وفيات وبيجو في أبريل ، منتعشة بصورة كبيرة عن المستوى المنخفض الذي تم الإبلاغ عنه في نفس الشهر من العام الماضي عندما أدت عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا إلى انخفاض المبيعات.

السيارات الأوروبية في مصر لاند روفر وجيب وفيات وبيجو

وارتفعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 256 في المائة على أساس سنوي إلى 1.04 مليون سيارة في أسواق الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، حسبما أفاد اتحاد الصناعة ACEA في بيان اليوم الأربعاء. كما كان رقم العام الماضي هو أدنى رقم شهري منذ أن بدأ ACEA في جمع البيانات في عام 1990.

ارتفاع مبيعات لاندروفر وجيب
وأظهرت العلامة التجارية لاندروفر أكبر مكاسب ، حيث قفزت المبيعات بنسبة 1،264 في المائة إلى 13.629 ألف سيارة من 999 في أبريل من العام الماضي. وشهدت جيب شهرًا جيدًا حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 627 بالمائة.

ارتفاع مبيعات فيات وبيجو وسيات
ومن بين العلامات التجارية الأخرى التي حققت مكاسب كبيرة فيات ، بزيادة 438 في المائة ؛ بيجو 366 فى المائة وسيات بنسبة 357 في المائة ؛ نيسان 352٪ ؛ وهيونداي بزيادة 338 بالمئة.

ارتفاع مبيعات المجموعات الكبري في أوروبا

ومن بين أكبر ثلاث مجموعات سيارات في أوروبا من حيث الحجم ، شهدت مجموعة فولكس فاجن زيادة في المبيعات بنسبة 228٪. وزادت مبيعات ستلانتيس بنسبة 358 في المائة وزادت مجموعة رينو بنسبة 192 في المائة.

ايطاليا الأكثر نمواً في المبيعات بأوروبا
وزادت المبيعات بنحو 33 ضعفًا في المملكة المتحدة الشهر الماضي ، لتكون في المرتبة الثانية بعد زيادة 34 ضعفًا في إيطاليا. وارتفعت السوق الفرنسية بنسبة 569 في المائة وارتفعت المبيعات الألمانية بنسبة 90 في المائة.

قد يعجبك ايضا

اسعار ومواصفات السيارات الاوروبيه في مصر

تقارير مفصله عن السيارات في مصر والشرق الاوسط

قناه اليوتيوب الخاصه بموتورز بلس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً