السعودية تقرر زيادة السرعة على الطرق السريعة من 120 إلى 140 كم\ساعة

18 فبراير 2018
بقلم: أسامة محمد

كشف الأمن العام في المملكة العربية السعودية عن تغيير في السرعات المقررة علي بعض طرقها بداية من الغد وقال أن بعض الطرق ستشهد سرعة قصوى بواقع 140 كم\ساعة بالنسبة للسيارات الصغيرة تتراجع الى 100 كم\ساعة فقط بالنسبة للحافلات فيما تتراجع بصورة أكبر للشاحنات لتكون عند 80 كم\ساعة. كما تم التأكيد على تركيب لوحات ارشادية على الطرق التي سيتم تغيير السرعات عليها لتعريف السائقين على تلك الطرق بالسرعات الجديدة للتقيد بها ، ويتم من خلال ذلك زيادة السرعة القصوى من 120 الى 140 كم\ساعة.

وتشمل الطرق التي سيتم تغيير السرعات عليها للسرعات الجديدة المقرر عدد من الطرق الرئيسية السريعة في المملكة تشمل 8 طرق مثل القصيم الرياض بداية من بعد الطريق الدائري بمسافة 4 كم وصولا لمخرج 6 بكوبري مدينة الأمير سلطان , كما تشمل التغييرات طريق الرياض الطائف في اتجاه الغرب والقسم الأخر من الطريق في اتجاه الشرق وطريق الرياض القصيم جهة الشمال وكذلك في اتجاه الجنوب.

كما تشمل الطرق كذلك طريق مكة المدينة في اتجاه الشمال والمدينة مكة في اتجاه الجنوب وطريق المدينة جدة في اتجاه الجنوب وطريق جدة المدينة في اتجاه الشمال. وشدد الأمن والمرور على أن زيادة السرعات على الطرق في السعودية لا يعني ان يقوم أصحاب السيارات بالانطلاق بها للسرعة القصوى المحددة دون سبب ومراعاة ذلك الأمر في ظل عدم استقرار الظروف الجوية في الفترة الحالية.

وقد أكد الأمن السعودي عدد من الطرق من زيادة السرعات المقررة مثل طريق جدة مكة والمدينة القصيم والرياض الدمام.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً