الرئيس التنفيذي لشركة BMW هارالد كروجر سيتنحى عن منصبه في 2020

07 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلن رئيس شركة BMW هارالد كروجر أنه لن يسعى لتمديد عقده بعد انتهاء صلاحيته في 30 أبريل 2020 ، مما يدفع شركة صناعة السيارات الألمانية إلى البحث عن خليفة لها في الأشهر التالية. وقال كروجر إنه يرغب في “متابعة المساعي المهنية الجديدة والاستفادة من تجربته الدولية المتنوعة لمشاريع جديدة”.

وقال : “لقد كان دائمًا شرفًا لي أن أعمل مع هذا الفريق الهائل وأن أضع مجموعة BMW على الطريق نحو مستقبل ناجح خلال أهم تحول في هذه الصناعة”. وأفادت التقارير أن المدير التنفيذي البالغ من العمر 53 عامًا قد فقد ثقة مجلس إدارة الشركة لبعض الوقت الآن ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان قد اختار التنحي من تلقاء نفسه أم تم دفعه نحو هذا القرار.

وقال نوربرت ريثوفر ، رئيس مجلس الادارة الاشرافي في BMW : “لقد أظهر هارالد كروجر تفانيه لمجموعة BMW في جميع المناصب المختلفة التي شغلها. وأود أن أعرب عن خالص امتناني لالتزامه الشخصي الكبير ولدي احترام وفهم تام لقراره وخططه الإضافية”.

ووفقًا لرويترز ، فإن من بين من يحتمل أن يكون خليفة كروجر رئيس الإنتاج أوليفر زيبسي أو المدير المالي نيكولاس بيتر أو عضو مجلس إدارة البحث والتطوير كلاوس فروهليش.

ويُعتبر زيبسي الأكثر احتمالًا لتولي دفة BMW ، وفقًا لتقارير ألمانية نقلاً عن مصادر مطلعة في الشركة ، فيما رفضت شركة BMW التعليق على التكهنات حول المرشحين المحتملين ، قائلة فقط إن القضية ستتم مناقشتها في اجتماع مجلس الإشراف في 18 يوليو.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً