الداخلية تطالب تركيب الملصق الالكتروني وتبديل اللوحات في مدة لا تتجاوز 3 شهور

20 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت وزارة الداخلية في مصر خلال الساعات الأخيرة تنبيه هام, حيث طالبت كل ملاك السيارات في مصر من أي طراز ومن أي نوع بأن يتوجهوا الي ادارات المرور المختلفة التي يتبعونها في الفترة الحالية من أجل تركيب الملصق الالكتروني لسياراتهم مع فتح وحدات المرور وتخفيف الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا. كما شددت على ضرورة القيام باستبدال اللوحات المعدنية القديمة التي يتوفر فيها الأرقام فقط باللوحات الجديدة المؤمنة التي توفر الأرقام والحروف.

وشددت على ضرورة استبدال اللوحات بدون الانتظار لمواعيد فحص السيارات وتجديد التراخيص. وقالت وزارة الداخلية أنها تقدم مهلة 3 شهور لأصحاب السيارات السارية الترخيص بداية من اليوم الاثنين 20 يوليو حيث وجهت لضرورة توجه ملاك السيارات السارية الترخيص للمرور لتركيب الملصق الالكتروني حتى مع عدم وجود فحص دوري لهم في الوقت الحالي ، وقالت أن الخدمات المرورية الالكترونية لن تقدم الا فقط لمن يقوم بتركيب الملصق الالكتروني.

وأكدت أنها ستمنع تقديم الخدمات الالكترونية لكل من لا يقوم بتركيب الملصق الالكتروني في خلال مهلة الشهور الثلاثة, والتي تشمل خدمات تجديد الرخصة أو استخراجها او طلب استصدار أي مستخرجات من المرور .

كما شددت على ملاك السيارات التي انتهي ترخيصها بالفعل أن يقوموا بتركيب الملصق الالكتروني مع تجديد الترخيص حتى لا يتم اتخاذ اجراءات قانونية ضدهم. وأشارت الداخلية أنها تحسباً لحالات الزحام على وحدات المرور وفق هذه التنبيهات فقد مدت فترة العمل في كل وحدات المرور الي الساعة 5 مساءً حتى يتم الانتهاء من تركيب الملصق الالكتروني في كل المركبات في مصر بهدف ادارة حركة المرور في مصر بصورة الكترونية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً