الجيل المقبل من بورشة بوكستر وكايمان سيكون كهربائياً

24 أبريل 2019
بقلم: أسامة محمد

اشارت تقارير عديدة الي أن الاجيال المقبلة من سيارات بورشة سيتوفر لها نظم دفع كهربائية أو هايبرد وشملت التوقعات موديلات 911 وبوكستر وكايمان . وكان رئيس شركة بورشة أوليفر بلوم قد ذكر في وقت سابق أن الشركة تختبر بالفعل نماذج أولية كهربائية من موديلات 718 بالاضافة الي نسخ هايبرد.

وقال أن الشركة لم تقرر بعد ما اذا كانت السيارة ستأتي بالاصدار الهايبرد أو الكهربائي فيما يبدو أن مخططات الشركة لتحويل بوكستر وكايمان للطاقة البديلة سيرتبط بالنسخ الكهربائية والهايبرد , بينما يتوقع انتقال انتاج السيارات الكهربائية الي قاعدة الانتاج الجديدة PPE بينما ستبقي السيارات الهايبرد والبلوج ان هايبرد على نفس منصة الانتاج الحالية .

وما سينطبق على بورشة بوكستر سينطبق حسب التوقعات على بورشة ماكان التي ستعتمد على محركاتها الحالية لتقديم النسخة الهايبرد بينما سيتم انتاج ماكان الكهربائية على قاعدة الانتاج PPE ، ولا يعرف الا القليل عن بوكستر هايبرد وكايمان هايبرد ، ولكن يبدو أن السيارة ستحمل محركات رباعية الاسطوانات بينما يتوقع تقديم 911 هايبرد بمحرك سداسي الاسطوانات . أما أعلى اصدارات بورشة المتوقعة الكهربائية فيتوقع أن تكون خلفية لموديلات 918 سبايدر التي هي في حد ذاتها سيارة هايبرد وينتظر طرح هذه السيارة في العقد التالي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً