الجيل المقبل من أوبل كورسا سيشهد تصميم جديد واصدار كهربائي

11 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

تقترب أوبل من اطلاق الجيل الجديد من سيارات كورسا الهاتشباك الصغيرة المميزة التي تعتبر من بين السيارات المحبوبة في السوق المصري, والجيل الجديد سينطلق لأول مرة في ظل ملكية شركة بيجو سيتروين لعلامة أوبل ، ولهذا قررت الشركة الأم الجديد جعل كورسا تبدو بمظهر مختلف مع اضافة تغييرات عديدة في السيارة التي ستكون متميزة عن الموديل الحالي من كورسا.

وتعتمد كورسا على قاعدة انتاج من جنرال موتورز, ولكن بعد ملكية بيجو سيتروين لها فهذا الأمر لم يعد متاح ولهذا ستعتمد السيارة على قاعدة انتاج بيجو سيتروين CMP التي تنتج عليها موديلات بيجو 208 الجديدة وهي قاعدة تدعم سيارات الدفع الأمامي ويمكنها التعامل مع أكثر من نوع من المحركات.

وأشارت التقارير أن كورسا الجديدة على الأرجح ستقدم بمحركات 1.2 لتر تيربو ثلاثية الاسطوانات كما ستتوفر بقوة حصانية مختلفة ، وهذا المحرك يعتبر معادلة مميزة لتوفير الاداء الجيد والترشيد في استهلاك الوقود في نفس الوقت. وبعد طرح السيارة الهاتشباك في جيلها الجديد في العام المقبل ، فمن المنتظر طرح نسخة كهربائية بالكامل سيطلق عليها إي كورسا أو ecorsa وسيتم اطلاق هذا الموديل الكهربائي بعد طرح النسخة الكهربائية من بيجو 208 في السوق.

ونتيجة لملكية بيجو سيتروين للسيارة, فالتصميم للجيل السادس من كورسا سيحصل على تغيير شامل حيث ستكون أول سيارة من أوبل بلغة التصميم الجديدة التي تم استعراضها في وقت سابق من قبل الموديل التجريبي GT X Experimental وستحصل السيارة على شبكة تهوية جديدة ومصابيح أمامية بتصميم مختلف. كما أعلنت بيجو سيتروين أنها ستوقف انتاج نسخ كورسا بثلاثة أبواب بسبب ضعف المبيعات لمثل هذه السيارة مقارنة بالنسخة ذات الخمسة أبواب.

2018 Opel Corsa Elegance

Opel Corsa Highline 2018

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً