الجيل الجديد من مرسيدس CLA يصل الي مصر

19 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة مرسيدس بنز ايجيبت في مصر عن سيارتها CLA الجديدة التي تطرحها في السوق المصري لتدخل مزيد من المنافسة الحارة على قطاع السيارات الفاخرة في مصر في فئة السيارات الكوبيه رباعية الأبواب التي تعتبر من الفئات الجديدة ، وتتمتع السيارة بتقديمها بالاعتماد على نفس شاسيه السيارة A-Class كواحدة من السيارات المدمجة المميزة من مرسديس.

وتعتبر السيارة المطروحة في مصر الجيل الثاني من CLA وتعمل بنظام الدفع الأمامي من خلال محرك 1300 سي سي تيربو يولد ما يصل الي 136 حصان عند 550 لفة في الدقيقة بالاضافة الي عزم دوران بواقع 200 نيوتن متر بداية من 1460 لفة في الدقيقة في أول فئات السيارت CLA 180 ويرتفع الي 163 حصان و250 نيوتن متر في اصدار CLA 200 ، فيما يتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات ثنائي القابض.

وتتوفر السيارة للسوق المحلي المصري في الاصدارين سالفي الذكر بسعر يبدأ من 700 ألف جنيه ويصل الي 800 ألف جنيه. وتتميز السيارة بالقيادة الرياضية مع زيادة حجم السيارة رغم التصميم الانسيابي الذي يجعل السقف يبدو اكثر انخفاضاً حيث زاد حجم السيارة بالنسبة للطول عن A-Class في الجزء الأمامي والجزء الخلفي كما زاد طول قاعدة العجلات الي 2.73 متر مما تسبب في زيادة سعة وحجم المقصورة الداخلية للسيارة.

وتأتي بمساحة داخلية واسعة سواء في الجزء الامامي أو الخلفي عكس الجيل السابق كما تحسنت المقصورة من حيث الاضاءة الداخلية مع تصميم جديد للتابلوه والعدادات مع شاشة كبيرة تتحكم في أغلب وظئاف السيارة بحجم 10.25 بوصة . كما يتوفر للسيارة أحدث نظم الترفيه من مرسيدس MBUX مع التحكم عبر الأوامر الصوتية للتحكم في وظائف عديدة للسيارة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً