الجيل الجديد من سكودا رابيد يتحول لهاتشباك فقط لمنافسة فولكس فاجن جولف

12 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن سكودا رابيد التي نعرفها جميعاً ستختلف في الجيل الجديد تماماً عن الجيل الحالي فالسيارة لن تأتي في صورة سيارة سيدان، بل ستتحول الى نسخة هاتشباك فقط . ويأتي الجيل الجديد بعد تقديم نسخة محسنة من السيارة منذ عام مضى ، والجيل الجديد سيحمل تغييرات كبيرة حيث ستأتي السيارة باسم جديد بدلاً من رابيد كما ستتغير هوية وطبيعة السيارة بصورة كاملة.

ووفقاً لتصريحات مدير المبيعات والتسويق بالشركة ، آلاين فافي ، فالموديل الجديد لن يكون خليفة تقليدية لرابيد الحالية ولكن سيتم تطوير السيارة بصورة كاملة لتكون منافس حقيقي لفولكس فاجن جولف. وقد يرى البعض أن سكودا أوكتافيا قد تكون منافس مباشر لجولف الهاتشباك ، ولكن هذا الأمر ليس صحيح بشكل كامل لأن أوكتافيا الأفضل مبيعاً لدى سكودا أكبر في الحجم من جولف وكذلك أكبر من أي سيارة أخرى في الفئة المدمجة مع مساحة أقدام خلفية ومساحة تخزين خلفية لا تنافس في فئتها.

وبالعودة الى رابيد, فالاسم الجديد لها سيعبر عن استخدام التكنولوجيا فيها بصورة قوية وكاملة والتصميم الجديد لها ، فيما يمكن استمرار سكودا رابيد سبايس باك فقط في الخدمة واقصاء النسخة الفاستباك من الخدمة. ووعد المسئولون بالشركة أن تحقق السيارة الجديدة اختلاف واضح بين موديلي رابيد وأوكتافيا. وستعتمد رابيد الجديدة على منصة الانتاج MQB A2 الخاصة بفولكسفاجن جولف، كما ستأتي بنظام ترفيهي جديد مع تكنولوجيا متطورة ستظهر في الموديل الجديد .

ويتوقع مشاركة محركات رابيد الجديدة مع محركات الجيل الحالي من جولف وأوكتافيا سعة 1 و1.5 لتر TSI بنزي ومحركات ديزل كذلك ، بينما لا تخطط سكودا لتقديم نسخة كهربائية من رابيد الجديدة ولكنها ستحصل على نسخة هجينة متوقعة، كما ينتظر ظهور خليفة رابيد في وقت ما من العام المقبل ويتوقع أن يضاعف مبيعات الشركة الستوية مقارنة بالجيل الحالي من رابيد .

سكودا رابيد 2018، التركيبة التشيكية المحببة للمصريين فى قالب صغير

بالصور.. سكودا تكشف عن رابيد الجديدة بمحرك 1000 سي سي 3 سلندر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً