الجيل الثالث من نيسان قاشقاي ينطلق في 2020 مع تكنولوجيا الهايبرد

21 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

استمر انتاج الجيل الأول من نيسان قشقاي في الفترة بين عامي 2006 و 2013, واستمر الجيل الثاني من السيارة لمدة 5 سنوات ، لذا تفكر الشركة في تقديم الجيل الثالث في الوقت الحالي حيث تخطط لطرحه في عام 2020 ، مع بعض التغييرات في التصميم واضافة تكنولوجيا الهايبرد للسيارة.

وقال نائب مدير التخطيط في نيسان في أوروبا ، بونز بانديكيثيرا أنهم يسعون لتقديم الجيل الثالث على قاعدة انتاج جديدة تلائم اضافة نظام الهايبرد للسيارة مشيرا الي أنهم قد لا يقدمون نسخة كهربائية كاملة من قشقاي لأن ذلك يحتاج لاستثمارات عالية. ويعتقد أن قاعدة الانتاج الجديدة ستكون نسخة معدلة من قاعدة الانتاج CMF التي تتبع تحالف رينو-نيسان ، والتي تستخدم لدعم السيارات بالمحركات الكهربائية.

ويبدو أن نيسان تطمح في النهاية لتقديم سيارة SUV كهربائية في السنوات المقبلة ولكنها لن تكون ممثلة في قشقاي في جيلها الثالث، وذلك بسبب تكاليف تكاليف البحث والتطوير الباهظة. وبدلاً من ذلك ، من المتوقع أن تطلق الشركة سيارة SUV مدمجة مستقلة تعمل ببطارية.

وقال بانديكثيرا: “عندما نقوم بتطوير سيارة كهربائية جديدة تماماً فهناك الكثير من الخيارات المختلفة التي يمكن اختيارها لجعل هذه السيارة الكهربائية أكثر كفاءة ولكن إذا أخذنا قاشقاي وجعلناها سيارة كهربائية ، وهو أمر نستطيع فعله ، فسنقدم تنازلات عديدة ولن تكون أبداً سيارة فعالة حتى لو كانت هجينة ، ولن تكون السيارة الكهربائية الأفضل. “

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً