التصنيع المحلي يراود سوبارو اليابانية . . ولكن !!

27 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

باتت فكرة التصنيع المحلي تراود الكثير من شركات السيارات في مصر في الآونة الأخيرة في ظل اعتبار التصنيع المحلي وسيلة أفضل للتسويق للسيارات المنتجة في مصر بالاضافة الي امكانية تصديرها للدول العربية والافريقية من السوق المصري, وبعد اعلان مرسيدس نيتها اقامة مصنع للسيارات في مصر ودراسة بيجو للأمر في الفترة الحالية أكدت شركة يابانية هذه المرة أنها ترغب في التصنيع في مصر ولكن تقابلها عوائق معينة توقف مشروع التجميع في الوقت الحالي.

وهذه الشركة هذه المرة هي سوبارو التي تعمل في مصر عبر وكالة أبوغالي موتورز التي تقدم منها في السوق المحلي موديلي امبريزا وXV ، وقد ارتفعت مبيعات الشركات في السنوات الأخيرة في مصر بسبب طرح موديل XV الذي حقق اقبال ونجاح طيب منذ طرحه في السوق المصري ليفوق مبيعات امبريزا .

ومن الواضح ان فكرة تواجد امبريزا وحدها في السوق كان ليقضي على علامة سوبارو في مصر خاصة أن باقي السيارات مثل فورستر كانت تدخل في الفترة الأخيرة منطقة حرة وبات من الصعب الاستمرار في تقديمها في مصر في ظل صعوبة المنافسة بين الياباني والأوروبي في الوقت الحالي في ظل حمل فورستر محرك 2000 سي سي فقط.

وذكر مسئولون في الشركة أنهم لديهم اهتمام خاص بمشروع التجميع في مصر ولكن الأمر يتطلب أن يتم تحقيق نسب مبيعات معينة حتى يمكن التفاوض بشأن اقامة مصنع في مصر ليصبح الأمر له جدوى اقتصادية للشركة الأم, وقال المسئولون أن نسب المبيعات الحالية للشركة تصل الي 2000 سيارة تقريباً في العام وهم يسعون لزيادتها لتصل الي 3000 آلاف سيارة ولكن ما يحتاجه الأمر لاقامة مصنع في مصر يبدأ من أقل حد ممكن بواقع 5000 سيارة في العام.

وأشارت الشركة الي أنها تسعى لتحقيق معدلات مبيعات أعلى في 2019 مع تقديم دفعات أكبر في الاستيراد بجانب زيادة شبكة الموزعين الخاصين بها حتى يمكن الوصول بالتدريج للهدف الذي يجعل فكرة التصنيع ذات جدوى.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً