الاعلان الرسمي عن تقديم سيتروين C3 Aircross و C5 Aircross في مصر

25 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

احتفلت مجموعة القصراوي في مصر بالانطلاق الرسمي لوكالة سيتروين التي انتقلت اليها في الفترة الأخيرة من مجموعة عز العرب حيث أقامت الشركة احتفال كبير في منطقة الأهرامات حضره مسئولي الشركة الفرنسية ومجموعة القصراوي بجانب نجوم الفن والمجتمع ، وطرحت الشركة خلال حفل اطلاق الوكالة الرسمي اثنين من الطرازات الجديدة في السوق المصري يقدمان لأول مرة وهما سيتروين C3 Aircross و C5 Aircross.

والبداية مع موديلات سيتروين C3 Aircross التي تعتبر أصغر في الحجم وتحمل تصميم مميز في فئتها ومساحة رحبة في المقصورة الداخلية بالاضافة الي تحديثات تكنولوجية تعزز الراحة والأمان. وتتوفر السيارة بمحرك بيورتك سعة 1200 سي سي من 3 أسطوانات يولد قوة تصل الي 110 حصان وعزم دوران بواقع 250 نيوتن متر عند 1500 لفة في الدقيقة.

ومثل السيارات الـSUV الأخرى تركز C3 Aircross على توفير راحة القيادة مع سرعة قصوى تصل الي 200 كم في الساعة وتسارع في 10.4 ثانية للوصول الي 100 كم في الساعة. كما تتوفر بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات .

وتتميز السيارة بأبعاد مدمجة تشمل 4.15 متر للطول و2 متر للعرض و1.64 متر للارتفاع وقاعدة عجلات بطول 2.6 متر كما تعرف بالثبات الجيد وتوفير الراحة للركاب. وقدمت السيارة بباقة متنوعة من وسائل الأمان لتوفير السلامة للسائق والركاب وتشمل تلك الباقة توفير 6 وسائد هوائية داخلية ونظام للتحكم في الثبات بالاضافة الي رصد ضغط الهواء في الاطارات.

كما حصلت المقصورة الداخلية على عدد من الكماليات المميزة التي تشمل حساسات للركن الخلفي ونظام لتثبيت السرعة بالاضافة الي تكييف أوتوماتيك وشاشة 7 بوصة وعجلة قيادة متعددة المهام بالاضافة الي بلوتووث وزجاج امامي وخلفي كهربائي ، فيما زودت في الجزء الخارجي بمرايا كهربائية ومصابيح أمامية أوتوماتيكية هالوجين مع وحدات نهارية وترتكز على عجلات قياسية 16 بوصة أو اختيارية 17 بوصة مع كاميرا خلفية ومساحات مطر أوتوماتيكية.

وقدمت السيارة في 3 اصدارات تبدأ من سعر 269.900 ألف جنيه وتنتقل الي 309.900 ألف جنيه وتصل في اعلي اصدار الي 339 ألف جنيه.

أما السيارة الثانية التي تم الكشف عنها في مصر فهي سيتروين C5 Aircross الأكبر في الحجم من السيارة السابقة والتي باعت قرابة مليون و40 ألف نسخة في 90 دولة حول العالم وهي سيارة تتوفر بمحركات توافق اليورو 6 مع مجموعة نواقل حركة مختلفة عالمياً ،ولكن الشركة اختارت لها في مصر المحرك المناسب سعة 1600 سي سي بنزين بقوة 165 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر والذي يمكن السيارة من التسارع في 9.9 ثانية مع سرعة قصوى 201 كم في الساعة.

وتتميز السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات واستهلاك وقود بواقع 6.3 لتر لكل 100 كم كما تنقل القوة الي العجلات الأمامية للسيارة التي تتوفر في مصر بداية من 439 ألف جنيه لأول اصدار و489 ألف جنيه لثاني الاصدارات والاصدار الثالث الأعلي يصل الي 539 ألف جنيه.

ومثل شقيقتها الأصغر يتوفر للسيارة وسائل أمان متنوعة على غرار 6 وسائد وستائر هوائية تحمي السائق والركاب مع نظام التحكم في الثبات بالاضافة الي تزويدها بوسائل جديدة تشمل المساعد الخاص بالطرق الصاعدة وحساسات الركن في الامام والخلف بالاضافة الي حمل السيارة نظام لتثبيت السرعة ونظام رصد ضغط الاطارات. كما زودت بوسائل تمنع خروجها من المسار مع فرامل ذاتية ونظام لرصد البقع العمياء والتحذير منها.

وفي المقصورة ، جاءت العديد من التجهيزات التي تشمل لمسات فاخرة وتوفر الراحة للركاب مثل عدادات السيارة 12.3 بوصة الاختيارية والشاشة 8 بوصة المركزية وعجلة القيادة متعددة المهام وامكانية الشحن اللاسلكي للتليفونات المحمولة والتكييف الاوتوماتيك ثنائي المناطق وفتحة السقف البانورامية وتوفير المقاعد بنظام المساج.

أما التجهيزات الخارجية فشملت الكاميرا الخلفية الاختيارية والمصابيح الهالوجين الامامية الاوتوماتيكية والمصابيح النهارية وفتح الصندوق الخلفي بتحريك القدم أسفله بالاضافة الي المرايا الكهربائية بالضم الكهربائية وارتكاز السيارة على عجلات 17 بوصة قياسية و18 بوصة اختيارية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً