الأفضل في معركة الأمان في السوق الأوروبية خلال 2019

05 ديسمبر 2019
بقلم: Ossama Mohammed

أصدرت Euro NCAP مؤخراً بعض من نتائج أعمالها في الفترة الماضية ، حيث تم اختبار عشرات السيارات مقابل بروتوكولات 2018-2019 والتي ستنتهي في غضون فترة قصيرة. وحققت سيارات مثل تسلا Model X ، بورشة تايكان ، أودي Q7 ، رينو كابتشر ، سوبارو فورستر ، سكودا اوكتافيا ، فورد مونديو وفورد كوجا جميعها تصنيف الخمس نجوم. كما تم اختبار بيجو 2008 من خلال باقة أمان اختيارية للسيارة بالاضافة الي اختبارها مرة أخري بمعدات الأمان القياسية وحققت خمس وأربع نجوم على التوالي. كما حصلت سيارة فولكس فاجن شاران المحدثة وشقيقتها التوأم سيات ألامبرا على أربع نجوم ، بينما حصلت جيب رينيجيد على ثلاثة نجوم

ومن المؤكد أن أفضل سيارة في هذه الجولة من الاختبارات تسلا Model X ، حيث سجلت 94% لمساعد الأمان، وهو نفس رقم Model 3 الذي سجل في وقت مبكر من هذا العام. وهذا يجعل اثنين من سيارات تسلا بين الأفضل أداءً في هذا الجزء من التقييم كما حقق Model X الذي تم تحديثه مؤخرًا أيضًا نسبة 98 % لحماية الركاب البالغين ، مما يجعله منافسًا قويًا لأفضل فئة في هذا العام.

وآخر ما يلفت النظر في هذه الجولة هو موديل تايكان ، أول سيارة كهربائية كاملة من بورشة والتي تأتي لمنافسة Model S وجاجوار I-PACE في فئة سيارات السيدان الكهربائية بالكامل. وفي حين أن سيارة تايكان تدور حول القيادة الكهربائية عالية الأداء وتستهدف بشكل أساسي السوق الراقية للمستهلكين ، فمن المطمئن أنها حققت النجوم الخمسة الكاملة في اختبار السلامة.

أما أداء سكودا اوكتافيا ورينو كابتشر وفورد كوجا وأودي Q7 فقد جرى اختبارهم في فئات مختلفة الأحجام. وتشترك بيجو 2008 في نفس المنصة مع موديلات أخرى من مجموعة بيجو سيتروين ، مثل الجيل الثاني من DS3 Crossback وأوبل كورسا وتتوفر سيارة بيجو بباقة “Safety Plus” الاختيارية على جميع الاصدارات ، وهذه الباقة تضيف حساسات الرادار إلى جانب الكاميرا القياسية .

كما حققت سيارة فورستر الجديدة من سوبارو أداءً جيدًا من جميع النواحي ، حيث سجلت نتائج جيدة بشكل خاص في حماية الركاب لتستكمل فورستر تشكيلة سيارات فئة الخمس نجوم للشركة اليابانية.

أما فولكس فاجن شاران ، وسيات ألامبرا ، فهما موجودان منذ عدة سنوات حتى الآن. ومع ذلك ، قامت مجموعة فولكس فاجن بعمل جيد في الحفاظ على تحديثهما من حيث السلامة ، مع إضافة فرامل الطوارئ المستقلة وحزام الأمان الخلفي. والنتيجة هي تصنيف أربع نجوم .

كما تم تحديث مونديو أيضًا باستخدام نظام AEB ، بينما ما زالت جيب رينيجيد تقدم AEB فقط كخيار وتصبح السيارة الوحيدة حتى الآن هذا العام في تحقيق تصنيف أقل من أربع نجوم. وقال ميشيل فان راتينجن ، الأمين العام لـ Euro NCAP ، “أحسنت تسلا في تحقيق فئة الخمس نجوم مع عدد من السيارات الأخري التي توفر امكانية جعل أنظمة الأمان والسلامة قياسية في أوروبا, ومن الجيد أيضًا رؤية الشركات المصنعة مثل فورد وفولكس فاجن في هذه الحالة من الاهتمام بالأمان حتى بالنسبة للسيارات القديمة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً