اقتراب الإعلان عن أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر

25 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلن وزير قطاع الأعمال في مصر , هشام توفيق في اجتماع عقد في الفترة الأخيرة مع رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي وعدد من الوزراء, قرب التوصل لاتفاق مع وزارة الكهرباء المصرية لتحديد سعر لشحن السيارات الكهربائية مؤكداً على اجراء تنسيق مع وزير الكهرباء حول السعر الذي سيتم من خلاله توريد الكهرباء للشركات الخاصة بشحن السيارات بحيث يكون السعر مغطي للتكلفة العامة والفعلية.

كما أكد على أن السعر سيشمل هامش ربح مناسب للشركات الخاصة التي تقوم بشحن الكهرباء في السيارات وتوفير محطات الشحن ، وقال أن الوزارة تفاوضت وتناقشت في الفترة الأخيرة مع الشركات التي تقوم بتقديم خدمات شحن الكهرباء في مصر وقللت الرسوم التي يتم فرضها وأن النقاش طال محطات الشحن التي تقدم شحن بسرعات متوسطة ومحطات الشحن التي توفر شحن بسرعات عالية.

كما لفت الانتباه من جديد لقرب التوصل لاتفاق نهائي بخصوص تصنيع سيارات دونجفينج الكهربائية في شركة النصر للسيارات مؤكداً على أن هذه الصناعة الجديدة ستعتبر رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن مشروع احياء شركة النصر للسيارات. كما أكد أن السيارات العادية تؤدي الي نسبة 30% مساهمة في نسب التلوث في مصر وبالتالي استخدام السيارات الكهربائية أو السيارات الغاز سيكون له دور في تقليل نسب التلوث في مصر .

كما شمل الاجتماع مناقشة ما تم التوصل اليه بخصوص الحوافز التي ستقدم للمواطنين لتحويل السيارات من بنزين وسولار الي الغاز الطبيعي بالاضافة الي تحديد الشروط في السيارات القديمة المطلوبة للتخريد واستبدالها بسيارات تعمل بالغاز . ومن المقرر اقامة محطات جديدة للسيارات الكهربائية في مناطق تجمعات التاكسي في محافظات القاهرة والاسكندرية والجيزة والتي تمثل اعداد التاكسيات فيها قرابة نصف التاكسيات في مصر.

كما سيتم تحديد أماكن لشحن السيارات الكهربائية في الجراجات العامة المملوكة للدولة ومنح حق الانتفاع للشركة المستغلة لها مجانا مع تحصيل الجراجات تعريفة مخفضة من ملاك السيارات .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً