استدعاء هيونداي توسان TLe في مصر موديلات 2015 حتى 2020

27 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

استدعاء جديد
قام جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر بعمل حملة استدعاء جديدة. ونشر جهاز حماية المستهلك في مصر بيان خلال الساعات الأخيرة. وأكد فيه أنه قام من خلال التعاون بينه وبين غبور في مصر وهيونداي الأم في كوريا باجراء الاستدعاء.

فحص مجاني
ويشمل الاستدعاء اجراء فحص مجاني للكشف علي وحدة التحكم الالكترونية الهيدروليكية HECU في سيارات توسان. وسيتم اجراء تحديث لبرمجة وحدة التحكم كاجراء وقائي. والحملة ترتبط ببعض من موديلات هيونداي توسان Tle من موديلات 2015 الي 2020.

كيا سبورتاج
وقالت الشركة أنه يتوجب الحجز المسبق لفحص السيارات وتحديث وحدة التحكم. وأكدت أن الاجراءات تتم بصورة مجانية بدون تحمل أصحاب السيارات أي تكلفة. ويأتي ذلك في أعقاب اجراء استدعاء مماثل لموديلات كيا سبورتاج لنفس العيب والمشكلة. وتعتبر كيا سبورتاج وهيونداي توسان طرازات متشابهة وتعتمد على نفس المكونات ومنصات الانتاج. وبالتالي كان من المتوقع ظهور نفس عيوب سبورتاج السابقة في توسان.

السعودية
وكان نفس الاستدعاء قد جري لسيارات هيونداي توسان في السعودية مؤخراً. وتم التأكيد على تحديث نفس وحدة التحكم. فيما زادت وزارة التجارة السعودية على حجم المشكلة التي قد تحدث بسبب هذا الخلل. وقالت أن الخلل قد يؤدي الي ماس كهربائي واشتعال حريق في حجرة المحرك.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً