استئناف العمل في وحدات المرور الاثنين وغرامات لعدم ارتداء الكمامات في وسائل النقل

30 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه تقرر بدء العمل في وحدات المرور من حيث إستخراج وتجديد رخص القيادة إعتباراً من الإثنين 1 يونيو حيث تقرر إستئناف العمل بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية إعتباراً من الإثنين الموافق 1 يونيو القادم لإستخراج وتجديد رخص القيادة لكافة أنواع المركبات.

وقالت وزارة الداخلية أنها تهيب بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وضرورة إرتداء الكمامات كشرط أساسى للتردد على الوحدات المشار إليها، وكذا ضرورة الإلتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصاً على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

ومن جانب أعلنت الداخلية إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه سائقى مركبات الأجرة حال وجود أى راكب بدون كمامة طبية فى إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

وتقرر بداية من اليوم الموافق 20 مايو إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه سائقى كافة أنواع مركبات الأجرة داخل المدن وبين المحافظات فى حالة وجود أى راكب غير مرتدى الكمامة الطبية داخل مركبات الأجرة قيادتهم بإعتبار أن كل سائق مسئول عن سلامته وسلامة الركاب مع غرامة تصل الي 4000 جنيه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً