ارتفاع في أسعار جيتور X95 الجديدة بمصر

28 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

ارتفاع سعر X95
طرحت سيارات جيتور X95 في الفترة الأخيرة في مصر . وقدمت على أنها بين أفضل السيارات ذات السبعة مقاعد في السعة بمصر. ورغم مرور وقت قليل على تقديمها, ولكن وكيل الشركة أعلن ارتفاع سعر السيارة. وقالت شركة نور الدين الشريف وكيل جيتور أنها اضطرت الي رفع سعر السيارة . ووضحت أنها حاولت عدم رفع سعر السيارة لأطول فترة ممكنة حتى نفذت قدرتها على وقف الزيادة.

زيادة أسعار الفئات
وأجرت الشركة الزيادة في سعر السيارة للفئة الأولي Elegance لتكون بقيمة 10.900 ألف جنيه . وارتفع السعر الي 409.900 ألف جنيه بدلاً من 399 ألف جنيه . كما ارتفع سعر الفئة الثانية Premium بنفس القدر. وزاد السعر الي 439.900 ألف جنيه بدلاً من 429 ألف جنيه .

سعر الشحن
وأشارت الشركة الي أن الزيادة المستمرة في أسعار الشحن وتضاعف قيمته تسببت في زيادة سعر السيارة. وقالت أن زيادة سعر الشحن العالمي غير مبررة. وقد أثرت على تكلفة استيراد السيارة. وحاولت أكثر من مرة منع الزيادة ولكن فاق الأمر قدراتها حالياً في تغطية تكاليف الشحن. وقالت أنها تتحمل جزء كبير من الزيادات في سعر الشحن بينما الزيادة التي طبقتها على السيارة تعتبر النسبة الأقل في الزيادة. ويأتي ذلك بالرغم من ارتفاع قيمة السيارة 10.900 ألف جنيه دفعة واحدة.

المحرك
مثل شقيقتها X70 حصلت X95 الجديدة على مُحرك رباعي الأسطوانات، ولكن بسعة 1.6 لتر تربو، بدلًا من 1.5 لتر تربو، والذي يُولد قُوة 197 حصانًا، وعزم دوران 290 نيوتن متر، وناقل حركة ثنائي التعشيق DCT «مبلل» من 7 سرعات، وجر أمامي للعجلات، وتأتي X95 بنظام تعليق أمامي Macpherson، ونظام تعليق خلفي متعدد النقاط Multi-link.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً