احتمالات لشراكة أخري بين بي إم دبليو وجاجوار لاندروفر

21 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

تتعاون بي إم دبليو وجاجوار لاندروفر حاليًا في مجال تقنيات المحركات الجديدة التي ستحقق وفورات كبيرة في التكاليف لكلا الشركتين. ولكن على عكس بي ام دبليو، التي تملك وفورات مالية كبيرة وتحقق الأرباح ، تعاني جاجوار لاندروفر من صعوبات مالية كبيرة أدت إلى اتخاذ تدابير رئيسية لخفض التكاليف ، مثل تخفيض حجم القوى العاملة وإلغاء الإصدار المحدود من رانج روفر SV Coupe.

ولكن هناك ضوء في نهاية النفق بالنسبة للشركة البريطانية المملوكة لتاتا الهندية, ففي الأسبوع الماضي فقط ، ظهرت تقارير حول احتمال متزايد لشراكة كبرى أخرى في قطاع صناعة السيارات ، وهذه المرة بين بي ام دبليو وجاجوار لاندروفر. ويبدو أن عملية دمج فيات كرايسلر وبيجو سيتروين تسير كما هو مخطط لها ، فيما قد وقعت فولكس فاجن وفورد اتفاقية تعاون في وقت سابق من هذا العام ، وبالتالي يمكن أن تكون هذه الموجة من الشراكات مستمرة وتمتد الي بي ام دبليو وجاجوار لاندروفر.

وقال تقرير جديد أن الرئيس التنفيذي لشركة بي ام دبليو ,أوليفر زيبسي ذكر حديثًا بعض التفاصيل حول هذا الموضوع رغم أنه لم يعترف بأي شيء صريح ، إلا أن هناك فرصة جيدة لإجراء محادثات بين الشركتين حسب حديثه ولكن خلف الكواليس.

وقال : “مع جاجوار لاندروفر، أعلنا تعاوننا في نظام الدفع الكهربائية وهذا الأمر يعمل بشكل جيد للغاية. ولدينا تعاون آخر معهم في محركات الاحتراق الداخلي ، أما أي شيء آخر في مجالات التعاون والشراكة فهو مستقبلي ولا يوجد قرار بشأنه ولن أعلق على شيء لم يتقرر “. واضاف : “التعاون والعمل معا هو الوضع الطبيعي الجديد ولا تقتصر الأمور على مجموعات المحركات فحسب ، بل لدينا أيضًا ترتيبات مع العديد من الشركات المصنعة للتعاون في مجال المكونات الأخرى “.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً