احتفال مزدوج لبورشه في مصر بافتتاح مركز أبو رواش وتقديم كاين كوبيه الجديدة

09 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

شهد وكيل سيارات بورشة في مصر شركة SMG للسيارات احتفال مزدوج خلال الساعات الأخيرة بمركز بورشة مصر ، والذي شمل افتتاح منشأة الشركة الجديدة في أبو رواش بالقاهرة ، مع كشف النقاب عن كاين كوبيه الجديدة. ويمثل الافتتاح تجربة مميزة باعتباره المنشأة الجديدة أول مركز بورشة مصمم خصيصا لهذا الغرض في مصر ، ويجمع بين صالة عرض ومركز خدمة تحت سقف واحد. وكان الحدث المنصة المثالية لتقديم السيارة الجديدة ، والتي تتميز بخطوط أكثر ديناميكية مع جزء خلفي مختلف ، واسبويلر خلفي قابل للتكيف ، ونظامان مختلفان للسقف ، يتضمنان سقف زجاجي بانورامي ثابت قياسي وآخر كربوني اختياري.

ويمتد المبنى الجديد على مساحة 386 متر مربع وسيتم تجهيزه قريبًا ببنية تحتية للشحن للسيارات الكهربائية مع امكانية إصلاح البطاريات عالية الجهد تجهيزاً لتقديم موديلات تايكان الكهربائية في مصر والتي تعتبر أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل تنتجها الشركة. وبالإضافة إلى ذلك ، تضم منشأة بورشة الجديدة مركز خدمة وصيانة مزود بمعدات الإصلاح والصيانة على أحدث مستوى، بالإضافة إلى ورشة للدهان ولجسم السيارات.

وفي حديثه في حفل الإطلاق ، قال إبراهيم غطاس ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة SMG: “مع افتتاح مركز بورشة أبو رواش ، فإننا نعمل على إنشاء نقطة اتصال حديثة لعملائنا في موقع مركزي وبارز في القاهرة الكبرى ، بينما نوسع وجودنا في السوق. وبفضل سهولة الوصول للمكان من خلال الطرق ذات الكثافات المرورية الجيدة للغاية ، فضلاً عن تصميم المبنى الحديث والواسع ، فإن زيارة المنشأة الجديدة ستكون تجربة رائعة لعشاق بورشة من جميع أنحاء العاصمة. ويُظهر الاستثمار في إنشاء هذا المرفق المتطور التزامنا بتقديم أفضل تجربة لعملائنا. “

ويقع مركز بورشة الجديد في أبو رواش في واحدة من أكثر المناطق التجارية حيوية في العاصمة ونشاطاً بالنسبة للمناطق الصناعية ، ويتواجد على مقربة من منطقة المكاتب التجارية الكبيرة في القرية الذكية ومنطقة الشيخ زايد السكنية الراقية في غرب القاهرة والطريق الدائري الجديد الذي يربط شرق المدينة.

وتشمل مناطق الجذب الإضافية الجديدة في صالة العرض متجر Porsche Driver Selection الذي يقدم الملابس والإكسسوارات ، بالإضافة إلى مقهى كارييرا، المصمم لتعزيز تجربة الزوار. ويتزامن افتتاح المرفق مع مرور الشركة بفترة ناجحة للغاية للمبيعات في مصر ، مما أدى إلى أن تصبح مصر واحدة من أسرع الأسواق نمواً في المنطقة هذا العام.

وقال الدكتور مانفريد براونل ، الرئيس التنفيذي لبورشه الشرق الأوسط وإفريقيا ، خلال مشاركته في حفل الافتتاح: “أنا متحمس لوجودي هنا لمشاهدة افتتاح هذا المرفق الجديد الذي يعتبر واحد من أولى مراكز بورشة في المنطقة التي تم تجهيزها بالكامل باستهداف النمو في المستقبل من خلال توفير بنية تحتية مناسبة لمنتجاتنا الكهربائية والهجينة القادمة. كما أن السوق المصري مهم بالنسبة لنا ونعتقد أن العملاء سوف يستمتعون بتجربة معززة من زيارتهم الأولى وأشكر الفريق في مركز بورشة مصر على عملهم الشاق وتفانيهم وأشعر بالثقة في أن مركز بورشة الجديد في أبو رواش سيساهم في استمرار النمو والنجاح. “

وقدمت الشركة الطرازات الجديدة لديها خلال الحفل الممثلة في كاين كوبيه ، وكاين S كوبيه وكاين تيربو كوبيه. وتتميز الاصدارات الثلاثة بأبعاد مميزة وشرسة وسقف انسيابي ، مما يعطيها مظهر رياضي مع الحفاظ على هوية الجيل الثالث من كاين. وتمت تدعيم الجانب الرياضي من خلال ثلاث باقات رياضية اختيارية خفيفة الوزن تعمل على تحسين أداء القيادة من خلال تقليل الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، تم توفير سقف زجاجي ثابت بانورامي بمساحة 2.16 متر مربع بشكل قياسي ، مما يمنح جميع المسافرين إحساساً أكبر بالاتساع داخل السيارة.

وتوفر باقة Sport Chrono Package القياسية لطرازات كاين كوبيه قدرة حصانية من 340 حصان إلى 550 حصان. كما تتراوح السرعة القصوى بين 243 كم / ساعة إلى 286 كم / ساعة ، بينما يمكن تحقيق التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة بين 6 إلى 3.9 ثانية ، اعتماداً على الاصدار المختار. كما يتم نقل عزم الدوران في جميع الطرازات الثلاثة للمحركات إلى العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي Tiptronic S من 8 سرعات ، ويوفر عمليات نقل أسرع مع تقليل الانقطاع في الجر أثناء تغييرات النقلات.

كما تم تعزيز ديناميكيات القيادة في طرازي كوبيه وكوبيه S بعجلات 20 بوصة وفي تيربو كوبيه بعجلات مقاس 21 بوصة وكما تم توفير نظم Power Steering Plus وادارة التعليق النشطة في بورشة بشكل قياسي. وفي الداخل ، تتميز كاين كوبيه بالمقصورة Porsche Advanced Cockpit ، والتي توفر مجموعة عدادات مزودة بشاشة عرض عالية الدقة مقاس 7 بوصات كما تعرض مجموعة كبيرة من المعلومات ، ويمكن التحكم فيها عن طريق عجلة القيادة متعددة الوظائف. كما تم توفير شاشة تعمل باللمس كاملة الوضوح عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة في الوسط ، وهي تمكّن من الوصول إلى مجموعة الإعدادات الكاملة للسيارة. كما توفر المقاعد الرياضية القابلة للتعديل كهربائياً في 8 اتجاهات مع مساند الرأس المدمجة مزيدًا من الراحة والدعم.

وقال إبراهيم غطاس: “يسعدني الإعلان عن إطلاق كاين كوبيه الجديدة في مصر من خلال تصميم أكثر جرأة وديناميكية ، وهو ما يجعلها سيارة مميزة للاستخدام اليومي وسيارة مثالية على طرق القاهرة مع توفر سيارات كاين كوبيه وكوبيه S وتيربو كوبيه بداية من اليوم. “

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً