اتفاق جديد لتسهيل ترخيص السيارات المحلية الصنع

12 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

في اطار تشجيع عملية شراء السيارات المجمعة محلياً في مصر ودعم مبيعاتها وتوفير خدمات أكثر كفاءة لمشتري ومصنعي السيارات في مصر ومواجهة الفساد، أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن تعاونها مع الشرطة المتخصصة خلال اتفاق جديد يهدف لعمل ربط الكتروني للبيانات بين الشركات الخاصة بتصنيع السيارات محلياً والمرور بهدف جعل عملية ترخيص هذه السيارات أكثر سهولة وأسرع وبهدف اختصار عمليات الترخيص الورقية الطويلة.

ويأتي ذلك في ظل عملية ربط كاملة بين أجهزة الدولة المختلفة وعملية ميكنة كاملة للخدمات ، وأكدت الهيئة أن الاجراء الجديد يوفر التغلب على واحدة من أصعب الاجراءات التي يلاقيها مشتري السيارات وهي الخاصة بالتراخيص ومن خلال الربط الالكتروني بين المصانع والمرور لتوفير البيانات الخاصة بالسيارات أمام المرور بشكل فوري لتسهيل وتسريع الاجراءات التي تسمح لمشتري السيارة بالحصول على ترخيص السيارة بشكل سريع.

وستقوم الشركات بتوفير البيانات الخاصة بالسيارات لهيئة التنمية الصناعية التي ستقوم بعمل مراجعات عليها قبل توصيلها للمرور من خلال قواعد البيانات حيث تتوفر في كل وحدات المرور بهدف تسريع الترخيص. ومن المقرر البدء في تطبيق هذا النظام بصورة تدريجية يشمل في البداية سيارات الركوب الملاكي قبل أن يتم تطبيق الأمر على كل أنواع السيارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً